أفق نيوز
آفاق الخبر

ألمانيا تزود النظام السعودي بأسلحة فتاكة وجديدة لإستخدامها في اليمن

74

أفق نيوز../

كشفت مجلة ألمانية، عن تورط شركة في بلادها بتزويد النظام السعودي بأسلحة فتاكة وجديدة بشكل سري لاستخدامها في حربها الطاحنة على اليمن.

وقالت مجلة “دير شبيغل” الألمانية في تقرير لها، إن الشركة زودت الرياض برادارات نصبت على المنطقة الحدودية مع اليمن، وأسلحة متنوعة ومركبات عسكرية.

وأرفقت المجلة في تقريرها وثائق تؤكد ملكية الحكومة الاتحادية في ألمانيا ربع حصة تلك الشركة، التي صدرت الأسلحة إلى السعودية، حيث تكشف الوثائق عن تزويد السعودية بمركبات للقوات الخاصة، وتكنولوجيا المراقبة ورادارات لكاسحات الألغام وحرس الحدود، مبينةً أن الشركة الألمانية عرضت على جهاز المخابرات السعودي نظاماً لمواجهة الطائرات بدون طيار.

ولفتت مجلة “دير شبيغل” الألمانية إلى أن الأمر بدأ عبر اتصالات تمت بين السعودية وشركة “هنسولدت” الألمانية، ورصدت صفقات مشتركة، بعضها سراً، رغم الحظر على تصدير الأسلحة إلى السعودية، في ألمانيا منذ العام 2018م.

من جانبه طالب المرشح لرئاسة حزب الخضر في ألمانيا “أوميد نوريبور” الحكومة الجديدة في برلين بوقف تصدير الأسلحة إلى السعودية، على خلفية انتهاكاتها الحقوقية، مؤكداً على أن صادرات الأسلحة الألمانية إلى الرياض يجب ألا تتم؛ بسبب السياسات الإشكالية لها.