أفق نيوز
آفاق الخبر

القوات السعودية ترتكب جريمة جديدة بحق شبان يمنيين على الحدود (أسماء + صور)

325

أفق نيوز../

واصلت قوات حرس الحدود السعودية، ارتكاب المزيد من جرائم القتل بحق المغتربين اليمنيين ممن دخلوا الأراضي السعودية للبحث عن لقمة العيش في المملكة.

وقالت مصادر مطلعة لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، إن قوات حرس الحدود السعودية ارتكبت مجزرة جديدة بحق شبان يمنيين راح ضحيتها 4 شبان سقطوا ما بين قتيل وجريح.

وأوضحت المصادر، أن قوات الحرس السعودية في “نعشاو” في جيزان اعترضت مسيرة 4 شبان من أبناء قرية “آل عبدالله” في منطقة “النظير الفرق” بمديرية رازح، أثناء محاولتهم دخول الأراضي السعودية بحثاً عن فرصة عمل، وباشرتهم بإطلاق النار و5 قذائف هاون أدت إلى استشهاد 3 شبان وأصابة رابع بجروح بليغة.

وأشارت المصادر، إلى أن الشاب “راشد صالح معيض”، والشاب “سعود صالح منصور المنسوري” وشخص ثالث مجهول الهوية استشهدوا بنيران حرس الحدود السعودي، فيما تم نقل الشاب “علي ميسر حريق” إلى مستشفى رازح لتلقي العلاج، بعد أن بترت قدميه حيث وصفت حالته بالخطيرة.

يأتي هذا الاستهداف المتكرر للمسافرين اليمنيين على امتداد الحدود اليمنية السعودية تزامناً مع استمرار الأعمال العدوانية والجرائم المتكررة لحرس الجيش السعودي بحق المدنيين في المناطق الحدودية في صعدة والتي سقط خلال فترة الهدنة الأممية المعلنة منذ شهر أبريل 2022م المئات بين قتيل وجريح.

الجدير بالذكر، أن القوات السعودية اعتادت مؤخراً على ارتكاب جرائم القتل بحق الشبان اليمنيين على الحدود بين مديرية رازح الحدودية ومدينة جيزان في السعودية الذين كانوا يحاولون دخول السعودية بحثا عن فرص عمل في المملكة.

تجدر الإشارة إلى أن النظام السعودي يمنع خروج جثامين الضحايا من الأراضي السعودية، حرصاً على عدم الإمساك بأي أدلة على الجرائم التي تمارسها السلطات السعودية بحق اللاجئين، وهي جرائم يتم ارتكابها من قبل النظام السعودي بشكل يخالف القانون الدولي والقانون الدولي الانساني.