أفق نيوز
آفاق الخبر

إستفادة ثمانية آلاف و٦٨٦ مزارعاً من حملات مكافحة الآفات النباتية في عدة محافظات

11

أفق نيوز../

استفاد ثمانية آلاف و٦٨٦ مزارعاً من حملات المكافحة الميدانية لحشرتي “الجدمي” دودة الجيش الإفريقي والحشد الخريفية في عدد من المحافظات المستهدفة.

وأوضح مدير وقاية النباتات بوزارة الزراعة والري المهندس أحمد الكول لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الإدارة العامة لوقاية النباتات نفذت حملات مكافحة للحشرتين منذ يونيو الماضي في محافظات ريمة وذمار وإب والمحويت وعمران.

ولفت إلى أن فرق المكافحة تمكنت من السيطرة على هذه حشرتي الجدمي والحشد الخريفية على مساحات زراعية واسعة تجاوزت ألفين و٣٧١ هكتارا.

وأكد مدير وقاية النبات أن الإدارة على تواصل مع مكاتب الزراعة والهيئة العامة لتطوير تهامة لرصد أي ظهور للآفة .. لافتاً إلى جهوزية الفرق الميدانية للتحرك للمكافحة وفقا للإمكانيات المتاحة.

ونوه الكول بدور المجتمع في رصد ومكافحة مثل هذه الآفات النباتية .. داعياً إلى تعاون الجميع مع ما تقوم به الإدارة في ظل الظروف الصعبة التي تواجه اليمن.

وتطرق إلى أبرز الصعوبات التي واجهت الحملات والمتمثلة في عدم توفر سيارات الرش إلى جانب انعدام نفقات ميدانية ومشتقات نفطية بسبب العدوان والحصار، إضافة إلى نقص شديد في المبيدات المطلوبة لمكافحة الآفات.

كما أكد الكول أن الإدارة تعمل على تفعيل الإرشاد الزراعي وتثقيف المزارعين وتوعيتهم وتشجيعهم للمبادرة في مكافحة الآفات عند ظهورها وإبلاغ مكتب الزراعة بذلك.