أفق نيوز
الخبر بلا حدود

السيد رئيسي: إيران لم ولن تتوقف أبداً عن المضي قدما في مسيرة التنمية والتقدم

267

أفق نيوز../

أكد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي أن الجمهورية الإسلامية لن تتراجع أبدا عن مواجهة التنمر الأمريكي، معتبرا التعاون الاستراتيجي بين إيران والصين بأنه مؤشر على إرادة البلدين في التنمية الشاملة.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الجمعة نظيره الصيني شي جين بينغ على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون في سمرقند بأوزبكستان وناقش الجانبان أهم القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية وتعزيز التعاون الاقتصادي.

وأعرب السيد رئيسي عن تقديره لمواقف بكين البناءة في مسيرة انضمام إيران إلى منظمة شنغهاي للتعاون، ورحب بدور الصين في عضوية إيران في منظمة البريكس.

وأشار إلى أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لم ولن تتوقف أبدًا عن المضي قدما في مسيرة التنمية والتقدم رغم كل العداوات التي تواجهها.

واعتبر الرئيس الإيراني برنامج التعاون الاستراتيجي الشامل بين إيران والصين رمز لعزم البلدين للتنمية الشاملة للعلاقات، قائلا إن “القدرات الهائلة في مجالات النفط والطاقة والترانزيت والزراعة والتجارة والاستثمار منصة مناسبة جدا لتعميق وتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأشار إلى فشل الجانب الأمريكي والأوروبي في الوفاء بالتزاماتهما برفع الحظر، مؤكدا أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تتوقف بأي شكل من الأشكال عن مواجهة التنمر الأمريكي.

من جانبه، أشاد الرئيس الصيني شي جين بينغ بالمواقف المستقلة للجمهورية الإسلامية الإيرانية في القضايا الدولية، قائلا إن “العلاقات الإيرانية الصينية هي علاقات استراتيجية وستستمر في التطور بغض النظر عن أي تطور دولي”.

وأكد الرئيس الصيني على استعداد بلاده لاستخدام الآليات التفاعلية، وخاصة آلية التفاعل للوفود رفيعة المستوى من البلدين، لافتا إلى دور إيران المهم في الشؤون الإقليمية والدولية، مضيفًا أن “الصين تدعم عضوية الجمهورية الإسلامية الايرانية في منظمة بريكس.

ووجه الرئيس الصيني شي جين بينغ في اللقاء دعوة رسمية للرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي لزيارة الصين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com