أفق نيوز
آفاق الخبر

تواصل حملات النظافة في الأمانة لاستقبال ذكرى المولد النبوي

12

افق نيوز | تتواصل في امانة العاصمة ، حملات النظافة والتزيين للشوارع والمباني، التي تنفذه في إطار مهام وأنشطة مشروع النظافة , والمجالس المحلية والمكاتب التنفيذية ومساهمة المبادرات المجتمعية وتعاون المواطنين، لاستقبال ذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث نفذ المجلس المحلي ومكتب الأشغال ولجنة أصدقاء البيئة في مديرية آزال حملة نظافة وتوعية بيئية في مختلف الإحياء والمحال التجارية بالمديرية.

وأكد مدير المديرية، محمد الغليسي، اهمية تكامل الجهود المجتمعية والرسمية لجعل شوارع وحارات المديرية نظيفة وخالية من المظاهر المشوهة.

فيما دشن أبناء وقيادة مديرية معين ولجنة أصدقاء البيئة حملة نظافة وتوعية، وأعمال طلاء بندورات الأرصفة، انطلاقاً من أمام وزارة الخارجية بشارع الستين.

واستهدفت الحملة بمشاركة وكيل الأمانة المساعد سامي شرف الدين، ومدير المديرية، عبدالملك الرضي، ومدراء الأشغال والعمليات وأصدقاء البيئة، رفع المخلفات في حارات حيي الدائري والسنينة الجنوبية والتوعية للمنازل والمحلات، وكذا جوار مدرسة معاذ بن جبل وسوق الرقاص.

على الصعيد ذاته، رفعت فرق ومعدات مشروع النظافة 38 زفة مخلفات في مناطق مذبح – هبرة – الثورة الحصبة، شارع الستين، ومن أمام طيبة إلى جولة عمران حتى جولة الجمنة، ورفع الأتربة من الجزر الوسطية وتصيفة مواقع براميل جمع المخلفات.

وأكد مدير مشروع النظافة، إبراهيم الصرابي، أن فِرق ومعدات النظافة ومناطقها في المديريات تواصل عملها على مدار اليوم لرفع مستوى النظافة العامة بمختلف مناطق المديريات، وكذا مداخل الأمانة وساحات الاحتفال والأحياء والشوارع المجاورة لها.

وأشار الصرابي إلى أهمية استمرار التعاون والمشاركة من قِبل المواطنين والمبادرات المجتمعية ومساهمة أصحاب المحلات والأسواق، في الحفاظ على النظافة والالتزام بإخراج المخلفات في المواعيد المحددة، ووضعها في الأماكن المخصصة لها.

كما تم رفع 60 طنا من المخلّفات بسوق الزريقي في مديرية الثورة في اطار أنشطة حملة النظافة والتوعية البيئية المباشرة في الأسواق والشوارع العامة التي ينفذها مشروع النظافة في الأمانة بالتعاون مع المديرية.

وثمن مدير المديرية، عقيل السقاف، جهود وتعاون مشروع النظافة في توفير المعدات والعمال لتنفيذ الحملة التي تأتي في اطار الاحتفالات بالمولد النبوي، والعيد الثامن لثورة الـ21 من سبتمبر .

إلى شرع مكتب التربية والتعليم في أمانة العاصمة والمناطق التعليمية بالمديريات، في تنفيذ حملات نظافة وتزيين في المدارس الحكومية والأهلية بمشاركة قيادات وكوادر مناطق التربية والمدارس والطلاب والطالبات والتربويين.