أفق نيوز
الخبر بلا حدود

فعالية لمكتبي التربية ومحو الأمية والوحدة التربوية بالمحويت بذكرى المولد النبوي الشريف

166

أفق نيوز – المحويت
نظم مكتبا التربية والتعليم ومحو الأمية والوحدة التربوية بمحافظة المحويت، اليوم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، بحضور أمين عام محلي المحافظة علي الزيكم ووكلاء المحافظة عزيز الهطفي وحسين عركاض وعبدالسلام الذماري، أشار مسؤول الوحدة الثقافية بالمحافظة عبدالغني الدرب، إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي لتجديد الارتباط بالرسول الخاتم وتعظيم مكانة المناسبة في قلوب المسلمين.

وذكر أن الاحتفال بالمولد النبوي يأتي لاستلهام الدروس وتصحيح وضع الأمة وإصلاح واقعها وتعزيز التصدي للعدوان .. مشيرا إلى ما يمثله الاحتفاء بمولد النور من أهمية في تعزيز الارتباط الوثيق بمنهج الرسول الخاتم والعمل بتعاليمه وإتباع سنته.

من جانبه أكد رئيس شعبة التعليم بمكتب التربية بالمحافظة عادل القاضي، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي وترسيخ القيم والمبادئ المحمدية في النفوس وتعزيز الارتباط بالنبي الكريم واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة صلوات الله عليه وآله وسلم.

واعتبر مولد الرسول الأعظم، محطة إيمانية لتجديد العهد والولاء لله ورسوله والمضي على نهجه القويم قولا وفعلا.

تخللت الفعالية بحضور قيادات محلية وتنفيذية وأمنية ومدراء الإدارات التربوية وكوادر تعليمية وطلاب مدارس، فقرات إنشادية وقصائد شعرية عبرت عن عظمة الاحتفال بذكرى مولد رسول الرحمة المهداة.

كما نظمت مدرسة الفوز للثانوية العامة بمدينة المحويت اليوم فعالية خطابية وثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أشار مدير مدينة المحويت غمدان العزكي، إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يجسد مدى ارتباط اليمنيين برسول الرحمة.

وأكد أهمية الرسالة التوعوية للقطاع التربوي في نشر السيرة النبوية وتعزيز مكانة وحب الرسول الأعظم في نفوس الطلاب والطالبات.

فيما أكدت كلمات الطلاب أهمية تجسيد رسالة خاتم الأنبياء وسيد المرسلين في الواقع وتطبيقه كمنهاج حياة للنهوض بواقع الأمة وصون هويتها وتحقيق عزتها ورفعتها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com