أفق نيوز
آفاق الخبر

رئيس حكومة الإنقاذ يناقش مع وزير الزراعة إجراءات دعم وتطوير زراعة البن

17

أفق نيوز../

ناقش رئيس مجلس الوزراء في حكومة الإنقاذ الوطني الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم بصنعاء مع وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور، سير إجراءات وبرامج دعم وتشجيع وتطوير زراعة البن اليمني .

واستمع رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره المدير التنفيذي للمزاد الوطني للبن اليمني بكر النصيري ورئيس لجنة مصدري البن بالغرفة التجارية والصناعية بامانة العاصمة رشيد شاجع ، إلى شرح من وزير الزراعة عن جهود الوزارة لتعزيز تنافسية البن اليمني في الأسواق المحلية و حمايته من الأصناف المهربة.

ولفت إلى أن الوزارة أعدت مشروع لائحة سيتم رفعها إلى مجلس الوزراء بشأن منع تداول البن المستورد بصفته الطبيعية ، وتحديد الإجراءات العقابية الرادعة بحق المهربين والكميات التي سيتم ضبطها .

وأوضح وزير الزراعة أهمية هذا الإجراء في توفير الحماية المؤسسية للبن اليمني والتصدي الحاسم للبن المستورد بصفته الطبيعية ( الحبوب ) .. مؤكدا أن اليمن يسير في طريق استعادة مكانة البن اليمني في الخارطة العالمية .

فيما نوه رئيس الوزراء إلى أهمية هذا الإجراء الحمائي لواحدة من أهم السلع النقدية اليمنية .

وأكد أن الحكومة تدعم كافة الاجراءات المتصلة بحماية البن اليمني و جودته العالية وسمعته العالمية المميزة، مثمنا كافة الجهود الوطنية الرسمية و المجتمعية المبذولة لدعم وتشجيع زراعة البن والتوسع في المساحات المزروعة في كافة المناطق الملائمة لزراعته على المستوى الوطني.