أفق نيوز
آفاق الخبر

رئيس الوزراء : ثورة 21 سبتمبر ستكسر القيود على الحق اليمني في باب المندب

20

أفق نيوز../

أكد رئيس حكومة الإنقاذ الوطني عبدالعزيز بن حبتور، اليوم الثلاثاء، أن ثورة ال 21 من سبتمبر ستكسر القيود على الحق اليمني في باب المندب.

وخلال احتفال حكومة الإنقاذ بالذكرى الثامنة للثورة قال رئيس الوزراء في كلمة له إن: قوانين المضائق وضعها الاستعمار وثورة ٢١ سبتمبر ستكسر كل الحواجز بما فيها أية قيود على الحق اليمني في باب المندب باعتباره جزء أصيل من الأراضي اليمنية.

وفي جانب آخر من كلمته نوه بن حبتور إلى أن من مميزات ثورة ٢١ تسامحها مع الخصوم، مؤكدا أن مرجعها قيم نبيله وسامية ترسو عليها المسيرة القرآنية، مشددا على أن ثورة ٢١ سبتمبر حررت اليمني من فكر الانهزام والتسليم بالتبعية والفقر رغم وجود الموارد.

من جهته أوضح العلامة محمد مفتاح مستشار المجلس السياسي الأعلى أن المنظومة الاستعمارية كادت تحكم القبضة على اليمن فالمارينز صار في صنعاء والضباط الأجانب يديرون المؤسسات الأمنية والدفاعية والسيادية لولا ثورة ٢١ سبتمبر.

وأشار العلامة مفتاح إلى أن الأمريكيين سيطروا عسكريا على أجزاء من صنعاء والجو فتح لطيرانهم يقصف أينما شاء وبمباركة من النظام السابق.

وأكد أن ثورة ٢١ سبتمبر أنقذت اليمن من الدخول في نفق مظلم مشابه للوضع الذي دخله العراق بدفع أمريكي ولايزال يعاني للخروج منها، مشددا على أن الثورة قطعت الطريق على أمريكا في إسقاط اليمن وتحويل شعبه إلى أداة لزرع الفوضى في العالم لمصالحها.