أفق نيوز
آفاق الخبر

هيئة النقل البري توقّع مذكرة تفاهم للدفع الإلكتروني في وسائل نقل الركاب

14

أفق نيوز../

بحضور نائب وزير النقل محمد الهاشمي، وقع بالهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، الثلاثاء بصنعاء، على مذكرة تفاهم لمشروع نظام الدفع الالكتروني في وسائل نقل الركاب لفروع الهيئة في مختلف المحافظات.

وخلال التوقيع، أشار نائب وزير النقل إلى أهمية الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة وتقنية المعلومات، بما يُسهم في تسهيل العمل في مجال النقل البري وتطويره بالطرق الحديثة، وبما يخدم الصالح العام.

واكد على أهمية التطوير والتحديث في مجال النقل البري معتبرا النقل البري شريان حياة المجتمع في تلبية احتياجاتهم العامة والخاصة.

من جانبه أشار رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي، إلى أن المشروع يهدف الى خلق بنية حديثة ومتطورة لقطاع النقل البري وغرس الثقافة المالية الالكترونية ومعالجة كافة الإشكاليات التي قد تواجه تقديم خدمات النقل البري للمواطن وكذلك مقدمي الخدمة في وقت واحد، وتجسيد مفهوم الحكومة الرقمية بين أوساط المجتمع.

وقال الوادعي: أن من فوائد النظام انه سيقضي على اشكالات انعدام العملة الصغيرة وسيحد من ارتفاع أجور النقل الحضري والعديد من الفوائد التي تخدم المواطن والسائق معاً.

وأكد الوادعي، إلى أن المشروع سيبدأ تنفيذيه في محافظة إب كتجربة وتقييم لعمل المشروع ومن ثم يبدأ تعميمه على مختلف محافظات الأخرى وأمانة العاصمة.