أفق نيوز
آفاق الخبر

نتنياهو يتهم لابيد بالذعر من تهديدات نصر الله والخضوع لحزب الله والإذعان إليه

20

أفق نيوز../

اتهم رئيس وزراء كيان العدو الصهيوني الأسبق بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الحالي يائير لابيد بالذعر من تهديدات السيد حسن نصر الله و”الخضوع لحزب الله والإذعان إليه”.

وقال نتنياهو عبر فيديو نشره في حسابه في “تويتر”: “مواطني إسرائيل، عندي بيان مقلق جداً لكم.. لابيد تراجع كلياً أمام تهديدات نصر الله”.. مضيفاً: “نصر الله هدّد لابيد بأنّنا إذا قمنا بتشغيل حقل كاريش قبل أن نوقّع اتفاق غاز مع لبنان سيهاجم إسرائيل”.

وتابع: “لابيد أصيب بالذعر، ولم يشغل كاريش، والآن هو يريد أن يعطي لبنان، من دون أي إشراف أو رقابة من جانبنا، حقل غاز بقيمة مليارات الدولارات، تخدم حزب الله في امتلاك آلاف الصواريخ والقذائف الصاروخية التي ستوجّه نحو مدن إسرائيل”.

وفي 17 سبتمبر الجاري، شدّد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله على أنّه لا يمكن السماح باستخراج النفط والغاز من حقل “كاريش” قبل حصول لبنان على مطالبه.. مشيراً إلى أنّ ذلك “خط أحمر”.

وكشف السيد نصر الله أنّ حزب الله “بعث برسالة قوية جداً، بعيداً من الإعلام، مفادها أنّ (الاحتلال) أمام مشكل إذا بدأ الاستخراج من حقل كاريش قبل حصول لبنان على مطالبه المحقة”.

ويوم الاثنين الماضي، قال رئيس شعبة الاستخبارات الصهيوني السابق، اللواء احتياط عاموس يدلين، إنّ “إسرائيل قدمت تنازلات لمصلحة لبنان بترسيم الحدود درءاً لخطر التصعيد”.

وكانت وسائل إعلام العدو الصهيوني قد أشارت إلى أنّ “إسرائيل أنصتت إلى تهديدات الأمين العام لحزب الله، وارتدعت عن استخراج الغاز بذرائع تقنية”.

وفي وقت سابق، صرّح الرئيس اللبناني ميشال عون، بأنّ “المباحثات لترسيم الحدود البحرية وصلت إلى مراحلها الأخيرة بصورة ستضمن حقوق لبنان باستخراج الغاز والنفط”.