أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الدفاع الروسية تستدعي 300 ألف من جنود الاحتياط بعد إعلان التعبئة الجزئية

264

أفق نيوز../

أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أن إجمالي عدد الجنود الذين سيتم استدعاؤهم بعد إعلان التعبئة الجزئية في البلاد هو 300 ألف من جنود الاحتياط، وذلك في ظل استمرار العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

ونقلت وكالة أنباء “نوفوستي” عن شويغو، قوله: إن “روسيا تمتلك موارد تعبئة ضخمة، ما يقارب من 25 مليون شخص، والذين سيخضعون للتعبئة الجزئية يشكلون واحد في المائة.

وأشار شويغو إلى أن الذين يخضعون للتعبئة الجزئية هم من خدموا الخدمة العسكرية ولديهم سجل عسكري متخصص وخبرة قتالية.. منوها بأنه لن يتم إرسال الطلاب وجميع من يخدمون في التجنيد الإجباري إلى منطقة العمليات الخاصة.

وأوضح أن التعبئة الجزئية ضرورية في المقام الأول للسيطرة على خط التماس بطول 1000 كيلومتر والأراضي المحررة، قائلا “خط الاتصال.. ويمكن تسميته بالخط الأمامي وخط التماس، فهو يزيد عن 1000 كيلومتر.

وأضاف: “بطبيعة الحال، ما هو خلفه، وما هو موجود، على طول هذا الخط، هذه المناطق يجب السيطرة عليها.. وبالطبع، فالتعبئة الجزئية هي ضرورية من أجل هذا”.

وشدد الوزير على أن المهمة الرئيسية للعملية العسكرية الخاصة الروسية في أوكرانيا يتم تنفيذها، ويجري بذل كل شيء لحلها.. قائلاً: “هناك مهمة رئيسية تم تحديدها.. هذه المهمة قيد التنفيذ.. نبذل قصارى جهدنا لضمان اكتمالها”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com