أفق نيوز
آفاق الخبر

مديرية الثورة بأمانة العاصمة صنعاء تحتفي بالعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر

20

أفق نيوز../

نظم أبناء حارة سبأ بمديرية الثورة بأمانة العاصمة صنعاء، احتفالية خطابية بالعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر والمولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكد رئيس دائرة التعاون الدولي بالمجلس الأعلى للشئون الإنسانية علي الكحلاني، أهمية الاحتفال بهاتين المناسبتين لتأصيل الهوية الإيمانية وترسيخ الثقافة القرآنية لدى الشباب، ومواصلة ثورة التحرر والاستقلال لتحقيق كامل أهدافها ورفض الوصاية والتبعية.

ودعا إلى الخروج المشرف في الفعالية الكبرى للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، للتأكيد على قوة ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم والاقتداء به والمضي على نهجه وسيرته العطرة في مواجهة الأعداء.

فيما تطرقت الكلمات إلى أهمية الاحتفال بمولد خير البرية، لتجديد الولاء لله ورسوله، وكذا الاهتمام بالتكافل والتراحم والإحسان خاصة في ظل العدوان والحصار.

تخلل الاحتفالية بحضور العديد من الشخصيات الاجتماعية والوجهاء والعقال، فقرات إنشادية وثقافية وشعرية ومسابقات، معبرة عن المناسبة.

فيما أكدت كلمات الأمسية الخطابية التي نظمها أبناء حارة الإيمان بحي النهضة بالثورة، بحضور مدير مكتب المالية بالأمانة محمد الجنيد، ومدير شؤون الأحياء بالمديرية ابراهيم مداعس، ضرورة الحشد والمشاركة في الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف.

وأشارت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى ، وإبراز مظاهر الابتهاج بمولده الشريف وتعزيز الارتباط به والمضي على نهجه القويم.