أفق نيوز
آفاق الخبر

الفصائل الفلسطينية تدعو للاشتباك الشعبي مع العدو نصرة للقدس والأقصى

1

أفق نيوز../

دعت المقاومة الفلسطينية، اليوم الخميس، إلى التحرك على نطاق واسع للاشتباك الشعبي مع العدو الصهيوني نصرة للقدس والمسجد الأقصى المبارك.

ونقلت وكالة (فلسطين اليوم) عن الفصائل في بيان خلال اجتماع لها في غزة – ضرورة التحرك على نطاق واسع للاشتباك الشعبي مع العدو في كافة نقاط التماس، بما في ذلك قطع طرق المستوطنين والاشتباك معهم في كل مكان.

وأكدت على دعوة الشعب الفلسطيني في كل الساحات إلى أوسع حراك شعبي وجماهيري نصرة للقدس والمسجد الأقصى المبارك، خاصة دعوة أهلنا في الداخل المحتل، والقدس، والضفة الغربية، إلى تسيير القوافل والحافلات وشد الرحال للمرابطة في المسجد الأقصى وصد المستوطنين عن تدنيسه واقتحامه.

وأكد المجتمعون مجدداً رفضهم للاعتقالات السياسية، وملاحقة المقاومين، محذرين من تداعيات هذا الأمر على النسيج الوطني والسلم الاهلي والمجتمعي.

وأثنى المجتمعون على الجهود الجزائرية المقدرة لإنجاز الوحدة الفلسطينية، وترتيب البيت الفلسطيني، مشيدين بالروح الوطنية والقومية التي تتمتع بها الجزائر قيادة وشعباً، وحرصها على حماية القضية الفلسطينية وقطع الطريق أمام التطبيع مع العدو.

وأكد المجتمعون على ضرورة إغلاق الباب أمام أي تدخلات من أي طرفٍ كان، يحاول التأثير في رسم المشهد الفلسطيني القادم وفق أجندة خاصة لا تراعي المصالح العليا للشعب الفلسطيني، فهذا الأمر شأن وطني خالص يخص الشعب الفلسطيني وقواه الحية فقط، و غير مسموح لأي طرف أو جهة التدخل فيه.