أفق نيوز
آفاق الخبر

إيران تشهد تظاهرات حاشدة منددة بالشغب وإهانة المقدسات الإسلامية

3

أفق نيوز../

خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة الإيرانية طهران ومختلف محافظات البلاد، اليوم الجمعة، للتنديد بأعمال التخريب الأخيرة وتدنيس المقدسات من قبل مثيري الشغب.

وردد الإيرانيون هتافات تندد بتدنيس المقدسات وأخرى تدعم قوات الشرطة في إرساء الأمن.

وأكدوا أنهم يقفون إلى جانب الثورة الإسلامية حتى النهاية، مطالبين بمحاسبة مرتكبي أعمال الشغب الأخيرة وفقا للقانون. وتأتي مشاركة أبناء مختلف المدن والمحافظات بالبلاد وبعد أداء صلاة الجمعة في تجمعات ومسيرات عقب قيام مثيري الشغب بتدنيس المصحف الشريف والتطاول على المساجد والشعائر الدينية وتدمير الممتلكات العامة.

ويوم أمس شهدت العديد من المدن الإيرانية تظاهرات وتجمعات احتجاجية، ومنها نظم أهالي مدينة مشهد المقدسة، مساء الخميس، مسيرة احتجاجية ضد المشاغبين على شكل مجموعات دينية على خلفية أحداث تدنيس الأماكن المقدسة والاعتداء على مواكب العزاء واستشهاد أحد الناشطين الثقافيين والثوريين في مدينة مشهد.

وندد المتظاهرون بأعمال الشغب خلال الليالي الماضية، وأعلنوا أن أهالي مشهد مستعدون لاستقبال زوار الإمام الرضا (عليه السلام) ولن يسمحوا بأي إزعاج في استقبال الزوار وإثارة الشغب وقد أثبتوا ذلك بدماء شبابهم.

إلى ذلك شهدت مدينة همدان مسيرة احتجاج عفوية ضد أعمال الشغب الأخيرة مساء الخميس وذلك للتنديد بممارسات مثيري الشغب مؤخرا في تدنيس مقام حفيد الإمام السيد عبدالله (ع)، انطلقت هذه المسيرة من المرقد الطاهر للسيد عبدالله واستمرت حتى ساحة الإمام داخل مدينة همدان، وردد المتظاهرون هتافات ضد مثيري الشغب والفتنة، مؤكدين دعمهم للثورة الإسلامية ومعربين عن تقديرهم لجهود الأجهزة الأمنية لمواجهة أعمال الشغب.

ونظم أبناء مدينة زنجان مسيرة ضخمة بشكل عفوي احتجاجا على أعمال الشغب والتدنيس الأخيرة وانطلقت المسيرة من مرقد الشهداء في الجزء السفلي من مدينة زنجان باتجاه ميدان الثورة، مرددين هتافات الموت للمنافقين والموت لأمريكا والموت لإسرائيل والموت للفتنة، مطالبين بالتصدي لمثيري الفتنة والشغب.