أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تعز.. إستشهاد وجرح عدد من المواطنين في غارات طيران العدوان على مديرية صبر

125

يمانيون../
عاودت طائرات العدوان السعودي الاميركي الغاشم اليوم الاثنين 4 يناير 2016 ، شن غاراتها العشوائية على محافظة تعز مستهدفة قرى ومرافق تعليمية في مديرية صبر الموادم ما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى مدنيين.

وقال مسئول في المجلس المحلي بالمحافظة إن طيران العدوان السعودي استهدفت بست غارات قرى عزلة الحازة التابعة لمديرية صبر الموادم ما أدى إلى استشهاد وجرح مدنيين اسعفوا إلى مستشفيات المدينة كما استهدفت مجمع محمد طه ناجي وهو مجمع تعليمي للمرحلتين الاساسية والثانوية ويعد من أكبر المدارس في مديرية صبر ما أدى إلى تدميرها.

وقال سكان إن الغارات استهدفت مدرستين اخريين بالقرب من منطقة الشقب ما ادى إلى أضرار كبيرة في المدرستين.

واكدت المصادر في المحافظة إن الغارات جاءت في محاولة من طائرات العدوان السعودي الاميركي اسناد مرتزقتها الذين تكبدوا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد في العديد من الجبهات وخصوصا في مديرية صبر الموادم حيث استكملت قوات الجيش واللجان اليوم السيطرة على العديد من التباب الجبلية في المنطقة وخصوصا أكمة الصالحين وتبة مصلى الشيخ هزاع وأكمة المشهود .

واشارت إلى إن استعادة الجيش السيطرة على هذه المنطقة جاء بعد مواجهات عنيفة مع مسلحي مرتزقة العدوان السعودي اسفرت عن تكبدهم خسائر كبيرة واندحارهم من مواقع عدة .

وكانت الأحياء السكنية في محيط جامعة تعز بمنطقة حبيل سلمان تعرضت لعمليات قصف عشوائي شنها مسلحو المرتزقة المتمترسين في تبة الأمن السياسي لم تسفر عن سقوط ضحايا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com