أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزارة الشباب تنظم زيارة لأندية الدرجة الثالثة للجامع الكبير

186

نظمت وزارة الشباب والرياضة اليوم، للأندية المشاركة في بطولة المربع الذهبي لدوري الدرجة الثالثة لكرة القدم، زيارة للجامع الكبير بأمانة العاصمة.

وخلال الزيارة التي شارك فيها مدراء الأندية طه تاج الدين والاتحادات وائل القرشي والنشاط الثقافي محمد حاج ونائب مدير مكتب الشباب بالأمانة زيد جحاف ومسؤول التعبئة عبد الله الوادعي، استمع الزائرون من القائمين على الجامع إلى إيضاح عن مكونات الجامع الذي بني في السنة السادسة الهجرية.

وتعرفوا على أقدم نسخة للمصحف الكريم في التاريخ بخط الإمام علي كرم الله وجهه، وعدد من الرقوق القرآنية وخطوط المسند والكوفي والنقوش التي يعود تاريخها للحميريين، وكذا قبة العوسجة التي يوجد فيها قبور بعض الأئمة منهم الإمام المهدي لدين الله والإمام الواثق بالله المطهر والعلامة يحيى بن الحسين.

كما زارت أندية سلام صعدة، فتح الزهرة، تضامن الصومعة و شباب عبس، باب اليمن وعدد من أسواق صنعاء القديمة، في إطار برنامج أعدته الوزارة بتمويل صندوق النشء والشباب، يشمل الجانب الرياضي و الثقافي والاجتماعي.

وخلال الزيارة التي تأتي ابتهاجا بأعياد الثورة اليمنية والمولد النبوي الشريف، عبر الزائرون عن إعجابهم بما شاهدوه من معالم إسلامية وتاريخية في دلالة على حضارة وتاريخ اليمن العتيق.

إلى ذلك دشنت بقاعة المركز الأولمبي أمس الأول الفعاليات الثقافية المصاحبة لبطولة المربع الذهبي لأندية الثالثة لكرة القدم.

وشهدت قاعة المركز ، الفقرات الإنشادية، والمسابقات، واكتشاف المواهب والمساجلات الشعرية والمحاضرات التوعوية، بمشاركة واسعة من الأندية التي تتنافس في البطولة التي وصلت المرحلة الأخيرة بعدما تنافس 146 ناديا خلال مرحلتين سابقتين في تجمعات صعدة والحديدة وإب.

وكان وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي ومعه أمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين جمعان ووكيل قطاع الرياضة علي هضبان دشنوا يوم أمس بطولة المربع الذهبي بإقامة كرنفال شبابي وكشفي قبل انطلاق مباراة تضامن الصومعه وفتح الزهرة التي انتهت لمصلحة الأول بهدفين نظيفين.

وسبق التدشين افتتاح منافسات البطولة بإقامة مباراة جمعت سلام صعدة وشباب عبس انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وتتواصل منافسات البطولة غدا الإثنين بإقامة مباراتين، يلتقي في الأولى سلام صعدة مع فتح الزهرة صباحا وفي، ويلعب في الثانية تضامن الصومعة مع شباب عبس عصرا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com