أفق نيوز
الخبر بلا حدود

قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتمنع الفلسطينيين من دخوله

229
أفق نيوز/ فلسطين/

أفادت مصادر إعلامية بأنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت، صباح اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك لتأمين اقتحامات المستوطنين.

 

وأكدت مراسلة قناة الميادين، أنّ جنود الاحتلال منعوا الفلسطينيين دون 40 عاماً من الرجال من دخوله لأداء صلاة الفجر، وأن ثمة توتراً كبيراً في المسجد الأقصى ومحيطه، مشيرةً إلى أن قوات كبيرة من الجنود الإسرائيليين انتشروا في المكان.

 

واعتدت قوات الاحتلال على مراسلة الميادين وعددٍ من الصحافيين، وطردت المرابطين والصحافيين في البلدة القديمة في القدس.

 

وتعليقاً على اعتداءات الاحتلال بحق المقدسيين، قال عضو هيئة العمل الأهلي في القدس، أحمد الصفدي، إن الاحتلال يحاصر المرابطين داخل المسجد الأقصى ويعتدي عليهم، مشيراً إلى أن الجنود الإسرائيليين ينتشرون بأعدادٍ كبيرة داخل باحات المسجد.

 

وتسعى قوات الاحتلال إلى الاستيلاء على باب الرحمة بالقوة، بحسب الصفدي، الذي أكّد أن المرابطات في المسجد الأقصى يهتفن في حين عملت قوات الاحتلال على محاصرتهن.

 

ودانت وزارة الخارجية الفلسطينية اقتحام مستوطنين باحات الأقصى، كذلك سُجلت العديد من ردود الفعل تنديداً بالاقتحام.

 

وقبل أيام، اقتحم عضو الكنيست الإسرائيلي إيتمار بن غفير المسجد الأقصى وجال في ساحاته، بدءاً من باب المغاربة، وسط حراسة من قوات الاحتلال، وفي ظل تشديدات أمنية إسرائيلية على دخول المصلين الفلسطينيين إلى المسجد.

 

وتأتي الاقتحامات عشية الأعياد اليهودية، ووسط دعوات إسرائيلية وبرامج لتنظيم اقتحامات جماعيّة للأقصى منذ أمس الأحد ولغاية 3 أسابيع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com