أفق نيوز
الخبر بلا حدود

فعاليات في مديريتي التحرير والوحدة بأمانة العاصمة صنعاء إحتفاءً بالمولد النبوي

121

أفق نيوز../

أقيمت الخميس في مديريتي التحرير والوحدة بأمانة العاصمة صنعاء، فعاليات احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “لبيك يارسول الله”.

ففي الندوة الثقافية بجامع السنباني في التحرير، اعتبر وكيل أول الأمانة خالد المداني الاحتفاء بالمولد، تجديداً للولاء لله ورسوله وتوثيق الارتباط بالنهج المحمدي لتعزيز الصمود والثبات في مواجهة الأعداء وإفشال مخططاتهم.

وأشار إلى أهمية إحياء هذه المناسبة، تبجيلاً وتوقيراً وحباً لمن أرسله الله رحمة وهادياً للبشرية ومنقذها ومخرجها من الظلمات إلى النور النبي الأعظم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

وحث المداني، على ترجمة موجهات قائد الثورة، لتوسيع فعاليات وأنشطة الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، والاقتداء بسيرة المصطفى والتحلي بقيمه ومبادئه وصبره وجهاده والسير على منهجه وتفعيل أعمال الإحسان والبر ومواصلة الحشد والتعبئة العامة.

وفي الفعالية بحي الكويت في التحرير، أشار وكيل وزارة الإرشاد عبدالله الهادي، إلى عظمة المناسبة وأهميتها ودورها في التوعية وإصلاح النفوس وتزكيتها والتوعية والتثقيف وتصحيح الأفكار والثقافات المغلوطة.

ولفت إلى الحاجة الملحة للعودة الصادقة لرسول الله كقائد وقدوة ومعلم، واستلهام الدروس والعبر من حياته ومواقفه وتجسيدها قولاً وعملاً.

تخللت الفعالية بحضور مدير المديرية ناجي الشيعاني ونائب مدير مكتب الأشغال بالأمانة المهندس عبداللطيف الولي، وأعضاء المجلس المحلي وشخصيات اجتماعية، فقرات متنوعة.

وإلى ذلك نظمت قيادة السلطة المحلية بمُديرية الوحدة، بالشراكة مع المكاتب التنفيذية، فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد وكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتور غسان المداني في الفعالية بحضور مُدير المديرية سامي حُميد، عظمة ومكانة الرسول صلوات الله عليه وعلى آله في قلوب اليمنيين، مُشيراً إلى دلالة الإحتفاء بذكرى المولد النبوي في تجسيد الارتباط والاقتداء بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم..

من جانبه أوضح أمين عام المجلس المحلي بالمديرية الدكتور خالد حُميد، والناشط الثقافي إبراهيم الشامي، أن الرسالة المحمدية، جاءت للبشرية جمعاء، بما تحمله من معانٍ تجسد قيم الأخلاق والشجاعة والجهاد.

وحثا الجميع على التفاعل والتحشيد والمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام في الثاني عشر من ربيع الأول..

وأكدت كلمة المكاتب التنفيذيّٙة بالمديرية، أن الاحتفال بذكرى مولد خير البشر تعظيم لشعائر الله تعالى، مشيرة إلى أن اليمنيين، أول من احتفل برسول الله في هجرته من مكة إلى المدينة، ويحتفلون اليوم بمولده وهم يتعرضون للعدوان والحصار.

تخللت الفعالية بمشاركة مدراء وموظفي المكاتب التنفيذية، فقرات مُتنوعة وقصائد شعرية وأناشيد.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com