أفق نيوز
الخبر بلا حدود

عبداللهيان: طهران عازمة على التوصل إلى اتفاق جيد ومستديم

137

أفق نيوز../

جدد وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبداللهيان، عزم بلاده في التوصل إلى اتفاق جيد وقوي ومستديم ولن تتردد في ذلك.

وقال في مقابلة مع وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) يوم الجمعة: سنواصل جهودنا ولن نغادر طاولة المفاوضات، وعلى الجانب الأمريكي أن يظهر الآن، هل لديه الشجاعة اللازمة لاتخاذ قرار بهذا الشأن أم لا؟:

واضاف بشأن المفاوضات النووية: إنّه “خلال الأشهر الماضية، حاول وزراء خارجية بعض الدول نقل رسائل من الولايات المتحدة وبالعكس”.. مشيراً إلى أنّ “وزير الخارجية العراقي هو أحد هؤلاء”.

وأكد أن الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي عقد اجتماعات عديدة حيث التقى به نحو عشرة من رؤساء الدول، بالإضافة إلى اللقاءات التي أجراها مع بعض الشخصيات مثل الأمين العام للأمم المتحدة.

وتابع قائلاً: نحن الآن في مرحلة يتحدث فيها الجانب الأمريكي عن حسن النوايا وأن لديهم الإرادة اللازمة للتوصل إلى اتفاق، ولكن من المهم بالنسبة لنا أن تتم ترجمة هذه النوايا الحسنة على أرض الواقع.. متسائلاً.. في أي مرحلة نحن الآن؟ مناقشة المفاوضات والمحادثات والجهود القائمة لإلغاء الحظر.

واقترح جوزيب بوريل، منسق الاتحاد الأوروبي، مؤخرا نصا على جميع الأطراف، وتحديداً على إيران والولايات المتحدة.

وأوضح عبداللهيان أن سياسة طهران في الحرب ليست بمكيالين.. قائلاً: كما ندين الحرب والتشريد في قضية أفغانستان واليمن، فمن نفس المنطلق فإننا نعارض بشدة الحرب في أوكرانيا من خلال استيعاب جذور هذه الحرب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com