أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزارة الشؤون القانونية تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

146

 نظمت وزارة الشؤون القانونية، اليوم السبت، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف 1444هـ.

وفي الفعالية، أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي ليس بدعة كما يروج له البعض ممن يريدون إبعاد الناس عن النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

وأوضح أن ارتقاء الأمة وعلو شأنها مرتبط بالاقتداء بسيرة النبي الخاتم وتخليد ذكره وتعميق محبة الناس له، مشدداً على أهمية إحياء هذه المناسبة لتوضيح المكانة العظيمة لخاتم الأنبياء والمرسلين والتعبير عن مدى ارتباط اليمنيين به.

وحث على المشاركة في الاحتفال المركزي بهذه المناسبة الدينية الجليلة في 12 ربيع الأول بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

من جانبه أشار وزير الشؤون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري، إلى أن الله أرسله النبي الكريم رحمة للعالمين الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور.

وبين أن هناك حملة ممنهجة للإساءة للنبي الكريم، ما يحتم على الجميع إبراز أهمية هذه المناسبة والاقتداء بقيم وأخلاق الرسول عليه الصلاة والسلام.

وقال الوزير المحاقري إن: “مهمة الرسول الأعظم لم تكن مقتصرة على التبليغ فقط وإنما جسّد قيم الدين على أرض الواقع بالقضاء على الظلم والعبودية وتكريم مبادئ العدالة والمساواة”.

فيما أكد رئيس قطاع التعليم والثقافة والإعلام برئاسة الجمهورية حسن الصعدي والعلامة عبدالباري القرحي، ضرورة العودة الصادقة إلى الله تعالى والرسول الكريم وإحياء مناسبة مولده والتعرف على شخصيته وصفاته التي ذكرها القرآن الكريم في العديد من محكم آياته.

واستعرضا، مواقف من حياة الرسول الكريم والتي جسدت عظمته وأخلاقه وقيمه وإحسانه، واعتبرا إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف أحد مظاهر التعظيم لنبي الأمة ونصرته ورداً على الأعداء الذين يريدون محو ذكره.

تخللت الفعالية، قصيدة للشاعر حسين شرف الدين وفقرات معبرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com