أفق نيوز
الخبر بلا حدود

إيطاليا تتهم الاتحاد الأوروبي بارتكاب أخطاء مع روسيا وتقول “حانت ساعة الحساب”

126

أفق نيوز | كشف تقرير إعلامي إيطالي أن الوقت قد حان لأن يدفع الاتحاد الأوروبي مستحقاته بسبب سياسات الطاقة غير المدروسة والاعتماد على إمدادات الغاز الروسي.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن نائب رئيس التحرير في صحيفة “جورنال” نيكولا بورو، قوله: إن مشكلة أزمة الطاقة بدأت في أكتوبر 2021، ولا علاقة لها بالأحداث في أوكرانيا.. ومع ذلك، فضلت أوروبا عدم ملاحظة المشاكل.

وأضاف: “لسوء الحظ، حانت ساعة الحساب بالنسبة لنا.. لدينا ماديا من الغاز أقل مما نحتاجه.. وسيكلف الحجم الذي سنستورده تكلفة باهظة.. قريبا يجب أن نقرر ما يجب فعله بالتقنين.. مع هذه الأسعار الباهظة، السوق لا يرحم: يقتل من يستهلك أكثر”.

ونوه بورو في الوقت نفسه، بأنه حتى بعد بدء العملية الخاصة الروسية، لم تتخذ بروكسل الخطوات المناسبة لحل مشكلة الغاز.

وأوضح بورو أنه “حتى الآن، كانت أوروبا تطارد أحلاما غير قابلة للتحقيق.. لم تفعل شيئا، ولكن الأسوأ من ذلك كله، أنها وعدت بفرض قيود على الأسعار لم تستطع تحديدها في الواقع”.

ولفت الصحفي الإيطالي إلى أن بلاده غير قادرة على استبدال الوقود الأزرق الذي تم شراؤه سابقا من موسكو، على الرغم من العقود المبرمة مع موردين آخرين.. بالإضافة إلى ذلك، بسبب نقص الغاز ستكون هناك مشاكل مع الكهرباء، ولا يمكن حل نقصها بمساعدة الألواح الشمسية.

الجدير ذكره أنه بعد بدء العملية الخاصة في أوكرانيا، صعد الغرب من ضغوط العقوبات على روسيا، مما أدى إلى زيادة أسعار الكهرباء والوقود والمواد الغذائية في أوروبا والولايات المتحدة.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن سياسة احتواء وإضعاف موسكو استراتيجية طويلة الأمد بالنسبة للغرب، والعقوبات وجهت ضربة خطيرة للاقتصاد العالمي بأكمله.. لافتاً إلى أن الهدف الرئيسي للولايات المتحدة وحلفائها هو تدهور حياة الملايين من الناس.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com