أفق نيوز
الخبر بلا حدود

السامعي يحضر فعالية السلطة القضائية في تعز بذكرى المولد النبوي

153

افق نيوز | نظمت قيادة السلطة القضائية بمحافظة تعز اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لتعزيز القيم والمبادئ والشمائل المحمدية في أوساط النشء والشباب.

وقال” نحتفي بالنبي الخاتم وسيد البشرية وسنحتفل بميلاد الرسول جيلا بعد جيل لإغاضة أعداء الله والمرجفين الذين يقولون إن إحياء ذكرى المولد النبوي ليس من السنة”.

وأضاف عضو السياسي الأعلى “اليمنيون يحتفلون بذكرى ميلاد خير البشرية وغيرهم من الأعراب الذين يبدّعون هذه المناسبة يحتفلون بأعياد رأس السنة والزهور وغيرها “.

وفي الفعالية التي حضرها عضو المحكمة العليا القاضي يحيى الجهلاني أشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل إلى أهمية تعظيم النعمة التي أنعم الله بها على الأمة من خلال الارتباط الوثيق بالله سبحانه وتعالى ورسوله وآل بيته، والسير وفق ما جاء به المشروع القرآني.

وتطرق إلى واقع الأمة التي تعيش حالة من التيه نتيجة البعد عن الله والانحراف عن منهج الرسول الخاتم محمد صلى الله عليه وآله وسلم .. مؤكداً أن مجالس الذكر تهدف للتعرف عن النبي الأكرم المعرفة الواضحة والبينة لتعزيز الارتباط به.

ودعا وزير الصحة القضاة وأعضاء النيابة والمحامين إلى التحشيد للفعالية المركزية في 12 ربيع الأول لإرسال رسالة للعالم بمدى ارتباط الشعب اليمني بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

من جانبهما أشار رئيس محكمة الاستئناف بتعز القاضي عبدالعزيز الصوفي ورئيس نيابة الاستئناف عبد الرقيب المجيدي، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يجسد ارتباط الأمة واعتزازها بقائدها محمد صلى الله عليه واله سلم رغم محاولات الأعداء إبعادها عنه.

واعتبرا المناسبة محطة لتعزيز صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان ودعوة للعالم للتعرف على الإسلام الأصيل.

ودعا الصوفي والمجيدي منتسبي السلطة القضائية للتحشيد للفعالية المركزية في 12 ربيع الأول.

تخللت الفعالية التي حضرها منتسبو السلطة القضائية والنيابة والمحامون، قصيدة شعرية ووصلة إنشادية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com