أفق نيوز
آفاق الخبر

الحديدة: أمسية لمكتب الإرشاد ومدرسة شهيد القرآن احتفاءً بالمولد النبوي الشريف

28

أفق نيوز – الحديدة
نظم مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة ومدرسة شهيد القرآن بمحافظة الحديدة اليوم الثلاثاء، أمسية ثقافية وخطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف‏ تحت شعار “لبيك يا رسول الله”.
وفي الأمسية أشار رئيس اللجنة الرئاسية للتحضير لذكرى المولد النبوي، أحمد الهادي، إلى الروحانية التي تتميز بها محافظة الحديدة، بما تشهده من احتفاء منقطع النظير وما جسده أبناء تهامة من صور تعظيم رسول الله قوة ارتباطهم برسول الله من خلال الفعاليات والمناسبات والاحتفالات.
وأكد أهمية تقديم نموذج للقرآن في التعاملات كونه الدستور الأول للأمة الذي يُحيي في النفوس ثقافة القرآن التي بذل من أجلها المصطفى وأعلام الأمة وقادتها الكثير ما يحتم على الأمة الحفاظ عليها .
فيما أكد مدير عام مكتب الإرشاد بالمحافظة عبد الرحمن الورفي، أن ذكرى المولد النبوي محطة تعبوية للأمة لتوجهها للمضي خلف معلمها الأول حتى يتحقق لها وعد الله.
ولفت إلى الدور الملقى على عاتق الأمة في العودة إلى رسول الله من خلال العمل بكتاب الله وأوامره لنصرة الحق والمظلوم التي تعد أهم صفات المؤمنين التي تحدث عنها القرآن الكريم.
من جانبه أوضح نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين الشيخ علي صومل أن مناسبة المولد النبوي عظيمة بعظمة القرآن الكريم كونه الذي تحدث عنه ووصفه بالخلق العظيم وأن إحيائها علو للمنزلة الإيمانية للمحتفين بها.
وأشار إلى أن المناسبة فرصة لتذكر سيرة المصطفى العطرة والصلاة عليه ، كوننا في مرحلة مهمة تحتم العودة للرسول في ظل ما تمر به الأمة من مأزق نتيجة البعد عن نبيها.
ودعا الجميع للتحشيد للفعالية المركزية بالمحافظة يوم الثاني عشر من ربيع الأول.
تخللت الأمسية قصيدة شعرية وانشودة.