أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تدشين المبادرة الوطنية لأطباء اليمن لتقديم الخدمات الطبية للمتضررين والنازحين جراء العدوان السعودي

141

يمانيون../
دشنت وزارة الصحة العامة والسكان بصنعاء اليوم الثلاثاء 5 يناير 2016 ،  المبادرة الوطنية لأطباء اليمن لتقديم الخدمات الطبية والصحية الميدانية للمتضررين والنازحين جراء العدوان السعودي الأمريكي في عموم محافظات الجمهورية.

وأستعرض وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور نشوان العطاب في مؤتمر صحفي عقد بصنعاء الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان السعودي الأمريكي وتضرر القطاع الصحي إلى جانب استهداف المدنيين الذين قتلوا نتيجة العدوان والبالغ عددهم اكثر من ثمانية آلاف شهيد وجرح 28 ألف شخص وكذا نزوح اكثر من مليونين و 460 ألف نازح من منازلهم.

وأكد أن المبادرة تأتي نتيجة الوضع المتردي في الخدمات الصحية في اليمن الناجمة عن الحصار والعدوان و انعدام موازنات القطاع الصحي وامتناع البنك المركزي عن صرف أي موازنة للوزارة بشكل كامل.

وأشار إلى أن الوزارة أعلنت الاستنفار العام لجميع الأطباء والفنيين والكوادر المساعدة للتطوع والنزول الميداني إلى كافة مديريات الجمهورية لتقديم الخدمات المجانية للمرضى والمتضررين، لافتا إلى المرحلة الأولي للمبادرة تستهدف 17 مديرية في محافظة صنعاء.

وأوضح ان الهدف من المبادرة هو معالجة المستهدفين من المتضررين والجرحى وأسر الشهداء مجانا لتخفيف الأعباء على المرضى وتحفيز الأطباء للعمل في المناطق الريفية وتأهيل المستشفيات في الريف كأحد الأهداف الإستراتيجية للوزارة للعام 2016م .. مشيرا إلى أن الخدمات الطبية تشمل مجال الباطنية والأطفال والنساء والولادة وعمليات العيون” المياه البيضاء” والأنف والأذن والحنجرة “استئصال اللوزتين” والعمليات الصغرى والمتوسطة والفتاك والبواسير بمشاركة نقابات الأطباء والمهن الطبية والصيادلة.

ودعا الدكتور العطاب جميع المنظمات العاملة في القطاع الصحي المحلية والدولية إلى المساهمة بفعالية في إنجاح هذا العمل الذي يقدم الخدمات بشكل مباشر إلى المستفيدين ويستهدف ملايين المواطنين في جميع محافظات الجمهورية عن طريق الدعم بالأدوية والمستلزمات والاحتياجات الضرورية .

من جانبهم اشاد رئيس لجنة الشئون الاجتماعية للمجلس المحلي بأمانة العاصمة صنعاء حمود النقيب ومدير عام مسشتفى الكويت الدكتور عيسى محمد ومدير الوحدة التنفيذية بأمانة العاصمة عبدالوهاب محمد شرف الدين بهذه المبادرة من قبل وزارة الصحة للتخفيف من معاناة المتضررين والنازحين ودورها الكبير في إيصال الخدمات الطبية والصحية للمستهدفين في كل محافظات الجمهورية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وصعوبة وصول وتنقل بعض المرضى إلى أمانة العاصمة .

وأعربوا عن أملهم في تجاوب الكادر الصحي وتفاعله في إنجاح عمل المبادرة بما يحقق أهدافها في خدمة النازحين والمتضرين واسر الشهداء في كافة المحافظات .

للاشتراك معنا على تيليجرام بالضغط على الرابط

telegram.me/yamanyoon

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com