أفق نيوز
الخبر بلا حدود

شاهد ماذا قال عبدالباري عطوان عن إحتفالات اليمن بالمولد النبوي

4٬941

أفق نيوز../

أشاد الكاتب الصحفي الفلسطيني عبدالباري عطوان، باحتفالات الشعب اليمني بالمولد النبوي الشريف، بفعاليات وحشود مليونية ضخمة وغير مسبوقة في تاريخ المنطقة والعالم.

وقال عبدالباري عطوان في تغريدة على حسابه بموقع (تويتر)، “هذه الاحتفالات الضخمة بالمولد النبوي الشريف وغير المسبوقة في جميع أنحاء العالم تكشف عن عمق الإيمان اليماني وعظمته”.

وأضاف عطوان: “الاشقاء في اليمن لا يحافظون على الهوية العربية فقط وانما العقيدة الإسلامية السمحاء أيضاً شكرا للشعب اليمني كل ألشعب اليمني نعتز بكم نعم الإيمان يماني والحكمة يمانية”.

وأحيا الشعب اليمني أمس السبت ذكرى المولد النبوي الشريف، بفعاليات مليونية في العاصمة صنعاء والمحافظات، هي الأكبر في المنطقة والعالم من حيث الاحتفاء بهذه المناسبة.

حيث اكتظت ساحات الاحتفال في العاصمة صنعاء والمحافظات بالحشود المهيبة في مشهد عبر عن التعظيم والتوقير للرسول الكريم صلوات الله عليه وآله وسلم والانتصار لرسالته.

واحتضنت الحشود الجماهيرية أسم محمد صلى الله عليه وآله وسلم في لوحة جسدت مدى حب وارتباط أبناء الشعب اليمني بالرسول الأعظم واحتفائهم بذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتلت الفرحة وجوه المشاركين الذين خرجوا من كل حدب وصوب، بعد أن توشحوا بالألوان الخضراء متوجهين إلى ساحات الاحتفال بهذه المناسبة.

وتميزت الاحتفالات بذكرى المولد النبوي لهذا العام بالتفاعل غير المسبوق والمشاركة الواسعة التي لفتت أنظار العالم نظرا لحجم الحشود البشرية الكبيرة التي خرجت للمشاركة في المهرجانات المركزية.

وتصدر الشعب اليمني، المشهد عربيا وإسلاميا بإحيائه لهذه المناسبة الدينية على نطاق واسع وغير مسبوق سواء من حيث الحشود المشاركة ومظاهر الحفاوة والبهجة والاستقبال لذكرى المولد النبوي والتي جسدت ارتباط اليمنيين الوثيق بالرسول الكريم وتمسكهم بنهجه.

وقد وثقت وسائل الإعلام والمشاهد المهرجانات المحمدية في العاصمة صنعاء والمحافظات والتي تعجز الكلمات عن وصفها أو الإلمام بكافة تفاصيلها وما تحمله من دلالات ومعاني عظيمة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com