أفق نيوز
الخبر بلا حدود

السيد حسن نصرالله يؤكد على مطالب الشعب اليمني المظلوم في رفع الحصار وإيقاف العدوان

232

أفق نيوز../

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، على مطالب الشعب اليمني المظلوم في رفع الحصار وإيقاف العدوان السعودي الأمريكي.

وبحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء، جاء ذلك في رسالة للسيد نصر الله إلى المؤتمر الدولي الـ36 للوحدة الإسلامية المنعقد في العاصمة الإيراني طهران.

وقال السيد نصر الله في رسالته: “نشد على أيدي شعب البحرين المظلوم في دعمه لمشروع المقاومة ونؤكد نصرتنا للشعب العراقي في مقارعته للإرهاب التكفيري والهيمنة الأمريكية.

واعتبر انعقاد المؤتمر الدولي للوحدة الإسلامية من التوفيقات الإلهية وأن هذا المؤتمر ينشد تذليل الخلاف الذي نهينا عنه وتوحيد الصف الذي أمرنا به.

وأشار السيد نصر الله إلى أن المؤتمر ينعقد اليوم في ظل عواصف المخاطر والتحديات التي تحيق بمنطقتنا وشعوبنا.. مؤكداً أن هذه التحديات تستهدف وجودنا وهويتنا وعزتنا واستقلالنا بالاحتلال المباشر أو الهيمنة الخارجية لا سيما الأمريكية.

ولفت إلى أن الإدارة الأمريكية تجتهد في بث الفرقة والانقسام وإشعال الحروب واستخدام الإرهاب التكفيري وتساعدها على ذلك الأنظمة الخائنة لامتها.. مشدداً على أن ضعف الأمة الاسلامية اليوم هو نتيجة تفرقها واختلافها، وأن قوة الأمة الاسلامية في وحدتها.

وقال: إن “الوحدة هي الحصن الحصين وضمانة التقدم نحو المستقبل المشرق بالنصر والكرامة والازدهار”.

واعتبر الامين العام لحزب الله أن أي وحدة تخذل القدس الشريف هي وحدة مشبوهة ولا تمت إلى الاسلام بصلة.

كما أشار إلى تراجع المشروع الأمريكي في المنطقة والعالم.. داعياً إلى توحيد الأمة على نهج المقاومة وتثبيت وترسيخ العداء لكيان العدو الصهيوني الغاصب وبذل كل جهد لنصرة القضية الفلسطينية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com