أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الفصائل الفلسطينية تتفق على وثيقة الوفاق الوطني الجزائرية لتحقيق المصالحة

123

أفق نيوز../

اتفقت الفصائل الفلسطينية الليلة الماضية، على وثيقة الوفاق الوطني المقترحة من الجزائر والتي تهدف لإنهاء الانقسام وتحقق المصالحة الفلسطينية.

ونقلت وكالة “فلسطين الآن” عن الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، قوله: إن “الفصائل الفلسطينية أنهت حواراتها بنجاح واتفقت على وثيقة الوفاق الوطني الجزائرية”.

وتتلخص البنود التسعة الواردة في مسودة الورقة الجزائرية للمصالحة في “اعتماد لغة جيدة للحوار، وتكريس مبدأ الشراكة السياسية، وتعزيز دور منظمة التحرير، وانتخاب المجلس الوطني وفق صيغة متفق عليها، وإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية في جميع المناطق الفلسطينية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية تلتزم بالشرعية الدولية”.

كما تتضمن البنود “توحيد المؤسسات الوطنية، وتفعيل آلية عمل للأمناء العامين للفصائل لتسهيل عمل الحكومة، وأخيرا تشكيل فريق جزائري فلسطيني بمشاركة عربية للرقابة على تنفيذ الاتفاق”.

وتمّ التوقيع على الإعلان بحضور الرئيس الجزائري عبد المجيد تبّون وممثلي الوفود الفلسطينية في قصر المؤتمرات، في العاصمة الجزائرية.

وكانت الجولة الثانية والختامية من الحوار الفلسطيني الشامل الذي استمر ليومين، قد انطلقت صباح الأربعاء، لبحث الورقة الجزائرية للمصالحة، بمشاركة 14 فصيلا فلسطينيا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com