أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وفد صنعاء المفاوض يرد على تصريحات مندوبا أمريكا وبريطانيا في مجلس الأمن ويحذرهم من أن تجاهل مطالب الشعب اليمني ستكون عواقبه وخيمة

220

أفق نيوز../

علق عضو الوفد الوطني المفاوض عبدالملك العجري، على تصريحات مندوبا أمريكا وبريطانيا خلال جلسة مجلس الأمن اليوم، مؤكداً أن الهدف منها هو توريط دول العدوان للاصرار على عدوانها الاقتصادي.

وقال العجري في تغريدة على حسابه بموقع (تويتر) مساء اليوم الخميس: “لا نستبعد أن شهادة الزور التي ادلى بها مندوبا أمريكا وبريطانيا في جلسة مجلس الأمن الهدف منها توريط دول العدوان للاصرار على عدوانها الاقتصادي، ومن ثم ابتزازها لضخ حاجتهم من النفط مقابل الدعم والسلاح”.

وحذر عضو الوفد الوطني أمريكا وبريطانيا من أن تجاهل مطالب الشعب وتحذيرات الجيش اليمني ستكون عواقبه وخيمة وشتاء قارس.

وكان مبعوثا أمريكا وبريطانيا خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي اليوم الخميس بشأن اليمن، اتهما من أسموهم الحوثيين بعرقلة تجديد الهدنة.

وفي وقت سابق اليوم، أكد رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام، أن الهدنة انتهت ولم تمدد بسبب تعنت دول العدوان أمام الحقوق الإنسانية والطبيعية للشعب اليمني.

وأوضح عبدالسلام، في تغريدة على حسابه بموقع (تويتر) أن من حقوق الشعب اليمني فتح مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة، بدون أية عوائق والاستفادة من ثرواته النفطية والغازية لصالح مرتبات كافة الموظفين اليمنيين.

ولفت رئيس الوفد الوطني، إلى أن السلام في اليمن غير مستحيل لو تخلت دول العدوان عن عقليتها الاستعلائية، وقدمت مصالحها الوطنية والقومية على مصالح أمريكا وبريطانيا المستفيدتين من استمرار العدوان والحصار على اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com