أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الخارجية الإيرانية تدين التصريحات التدخلية لماكرون

139

أفق نيوز../

استنكرت وزارة الخارجية الإيرانية تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن التطورات الأخيرة في إيران ، ووصفتها بأنها اتهامات سياسية وتدخلية وتشجع على العنف وانتهاك القانون.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “ارنا” عن المتحدث الرسمي باسم الوزارة ناصر كنعاني قوله بأن الدستور الإيراني يكفل التظاهر السلمي.

وأضاف “من المستغرب أن الرئيس الفرنسي وبعض مسؤولي الحكومة الفرنسية يدينون اجراءات قوى الأمن في التعامل مع أعمال العنف والشغب، ويطالبون الحكومة الإيرانية بتجنب العنف واحترام حقوق مثيري الشغب، ولكن في الوقت نفسه تهدد السلطات الفرنسية بما في ذلك الناطق الرسمي باسم الحكومة، عمال قطاع النفط والغاز والمصافي الفرنسية المضربين عن العمل، باستخدام القوة ضدهم إذا لم ينهوا الاحتجاجات والإضرابات”.

وأكد أن هذا نفاق واضح ويثبت مرة أخرى أن حقوق الإنسان في قاموس العديد من الحكومات الغربية التي تزعم الدفاع عن حقوق الانسان، ليست أكثر من لعبة وأداة لتحقيق أهداف سياسية والتدخل في شؤون الدول الأخرى.

يذكر أن موظفي شركتي توتال وإكسون الفرنسيتين، يواصلون الإضراب منذ أكثر من أسبوعين، مطالبين بأجور أعلى في خضم أزمة تكاليف المعيشة وارتفاع الأسعار، وحصة أكبر من الأرباح الكبيرة التي تجنيها الشركتان نظراً لارتفاع الأسعار العالمية للطاقة.

وأدى الحصار المفروض على المصافي ومستودعات تخزين الوقود إلى نقص الوقود في جميع أنحاء فرنسا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com