أفق نيوز
الخبر بلا حدود

إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع قوات العدو في مدن الضفة

245

أفق نيوز../

أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات العدو ومستوطنيه المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان في الضفة المحتلة.

ففي حوارة  أصيب مواطن بالرصاص الحي والعشرات بحالات اختناق خلال تصدي المواطنين لهجوم مستوطنين في بلدة حوارة، جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات العدو الإسرائيلي أطلقت الرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة، صوب الأهالي الذين تصدوا لهجوم مستوطنين على بلدتهم، التي تتعرض لليوم الثاني على التوالي لاعتداءات من قبل المستوطنين، ما أدى لإصابة مواطن بالرصاص الحي في الفخذ نقل إثرها للمستشفى، إضافة لإصابة العشرات بحالات اختناق.

وأضافت المصادر أن المستوطنين هاجموا مركبة تابعة لتلفزيون فلسطين بالحجارة، وقد تواجد فيها الصحفيان بكر عبد الحق وياسر حبيشة، ما أدى لتضرر نوافذها، كما منعوا مركبات إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني من الوصول للبلدة لإسعاف المصابين.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أنه تم الاعتداء على سيارات الإسعاف قرب دوار سلمان الفارسي في حوارة جنوب نابلس وجرى منعهم من المرور إلى البلدة.

وفي بيت دجن، أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بالاختناق، خلال قمع قوات العدو الإسرائيلي مسيرة مناهضة للاستيطان شرق نابلس.

وأوضح مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، أن 24 مواطنا أصيبوا بالاختناق خلال قمع العدو مسيرة اليوم، إضافة لإصابة شاب بقنبلة غاز باليد، وآخر بقنبلة في القدم.

وتشهد بيت دجن منذ عدة أشهر مواجهات مع قوات العدو، في الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها لصالح المستوطنين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com