أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مديرية شعوب بأمانة العاصمة تدشن كرنفال رسول الإنسانية دعماً للنازحين والمنكوبين

129

يمانيون../

 دُشن بمديرية شعوب بأمانة العاصمة صنعاء اليوم الاربعاء 6 يناير 2016 ، كرنفال رسول الإنسانية الذي تنظمه مؤسسة جناء التنموية لمساعدة النازحين والمنكوبين بالتعاون مع مديرية شعوب.

يتضمن الكرنفال الذي ينظم بمدرسة المستقبل للصم وضعاف السمع على مدى ثلاثة أيام ” معرض صور لجرائم العدوان وبازار خيري وألعاب أطفال وعرض لمنتجات النازحات وغيرها من البرامج الثقافية المتنوعة “.

وفي حفل التدشين الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بمديرية شعوب محمد الحضرمي ، ألقيت كلمات من قبل مدير المنطقة التعليمية بمديرية شعوب عصام العابد وعن النازحين عبد الوهاب شرف الدين ، أكدتا أهمية الكرنفال الذي يجسد صمود الشعب اليمني العظيم وترسيخ مبدأ التكافل الاجتماعي والعمل الإنساني.

وأشارا إلى رسالة الشعب اليمني للعدوان ولكل العالم انه مهما صنعوا سيزرع الابتسامة ومهما حطموا سيبني ومهما احرقوا سيعيد الحياة لأنه شعب أبي وسيظل شامخ شموخ الجبال.

من جانبه أكد مدير مؤسسة جناء التنموية ورئيس لجنة النازحين بمديرية شعوب زيد المتوكل أن الكرنفال يهدف إلى إيجاد روح التكافل الاجتماعي بين المجتمع وإدماج النازحين بحيث يكونوا فاعلين في المجتمع من خلال إيجاد فرص عمل بالإضافة إلى إشراك شريحة الصم والبكم لإيصال رسالتهم بطريقتهم للعالم.

وأوضح المتوكل  أن الكرنفال يتضمن برامج ثقافية من اناشيد ومسرحيات وصور ورسومات ومسابقات ومواهب متنوعة ، وبرامج ترفيهية للأطفال بالإضافة إلى بازار خيري ومعرض ملابس ومشغولات يدوية ومأكولات وحلويات خاصة بالنازحات وغيرها من البرامج .

تخلل التدشين وصلات انشادية لأشبال وزهرات مدرسة المستقبل للصم وضعاف السمع وفرقة شباب الصمود وفرقة الرسول الأعظم ، وعرض بروجكتر لجرائم العدوان السعودي الغاشم بحق المدنيين في مختلف محافظات الجمهورية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com