أفق نيوز
الخبر بلا حدود

إصابة عشرات الفلسطينيين في اعتداءات لقوات العدو الصهيوني والمستوطنين

227

أفق نيوز../

أصيب سته فلسطينيين بالرصاص وآخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، واعتقل شاب، اليوم الجمعة، خلال قمع جيش العدو الصهيوني فعالية لكسر الحصار، على حاجز بيت فوريك شرق نابلس.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية وفا عن شهود عيان ومصادر طبية، قولهم، بأن ستة مواطنين أصيبوا برصاص العدو، جرى نقلهم لمركز طبي داخل بيت فوريك، فيما أصيب 35 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، كما اعتقل جنود الاحتلال الشاب ربحي معزوز مليطات.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال احتجزت طاقما طبيا تابعا للهلال الأحمر والإغاثة الطبية، وفتشت مركبات الإسعاف، واستولت على بعض المواد من متطوعي الإغاثة، ومنعت الطواقم من المرور عبر الحاجز.

وأقام المواطنون صلاة الجمعة على حاجزي حوارة جنوب نابلس، وبيت فوريك شرقها، وعلى مفترق دير شرف المغلق بالسواتر الترابية، ضمن فعاليات لكسر الحصار المفروض على مدينة نابلس منذ 11 يوما.

في السياق ذاته أصيب مواطنان بجروح بالرأس، و12 آخرين بالاختناق بغاز الفلفل، اليوم الجمعة، إثر اعتداء نفذه مستوطنون على الأهالي في بلدة حوارة جنوب نابلس.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس بأن مجموعة من المستوطنين هاجموا المواطنين في منطقة تدعى “اللحف” في حوارة، واعتدوا عليهم ورشقوهم بالحجارة، ما أدى لإصابة اثنين منهم بجروح بالرأس، كما رشوهم بغاز الفلفل، ونتج عنه إصابة 12 مواطنا بالاختناق.

وأضاف دغلس، أن المستوطنين يقومون بأعمال عربدة في الشارع الرئيسي في حوارة، ويقومون بتحطيم زجاج المحلات التجارية.

وفي السياق، وجهت عبر مكبرات الصوت نداءات عاجلة للمواطنين من أجل صد هجوم المستوطنين على منزل المواطن ابراهيم عيد، الذي يقطن في المنطقة الشرقية لقرية بورين جنوب نابلس، والذي يقع على مقربة من مستوطنة “كفعاد رونيم” المقامة على أراضي القرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com