أفق نيوز
الخبر بلا حدود

إجراء 264 عملية في مخيم العيون بمديرية مدينة الشرق بذمار

176

افق نيوز | اختتمت جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان، المخيم المجاني الـ49 لطب وجراحة العيون بمديرية مدينة الشرق في محافظة ذمار.

وأوضح رئيس الجمعية الدكتور نشوان العطاب، أن عدد المستفيدين من المخيم الذي أقيم على مدى ستة أيام، بالتعاون مع مكتب الصحة العامة بالمحافظة ومستشفى مدينة الشرق الريفي ، بتمويل الهيئة العامة للزكاة أكثر من ألف و500 حالة من الأسر الفقيرة.

وأشار إلى أنه تم إجراء 264 عملية خلال المخيم، منها 208 عمليات مياه بيضاء، و55 عملية إزالة الظفرة وعملية وحدة كيس دهني .. مؤكدا أن المخيم الذي يتزامن مع مناسبة المولد النبوي يجسد قيم الإحسان والرحمة لتخفيف معاناة المواطنين.

ولفت الدكتور العطاب إلى أن المخيم هدف إلى تخفيف العبء على الفقراء والمعوزين وأسر الشهداء بالمديرية والمناطق المجاورة لها في ظل الظروف الصعبة جراء استمرار العدوان والحصار.

وأشار إلى أن سلسلة المخيمات التي تنفذها الجمعية تحت شعار “رحماء بينهم”، تهدف إلى تعزيز التكافل الاجتماعي والإحسان للفئات الأشد فقراً واحتياجاً، مثمناً جهود هيئة الزكاة ومشاريعها ومنها المخيمات الطبية التي تستهدف الشرائح الفقيرة والمحتاجة كأحد أهم مصارف الزكاة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com