أفق نيوز
آفاق الخبر

تدشين مشروع منظومات الطاقة الشمسية لمستشفيات محافظة الجوف

15

أفق نيوز:

دشن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم ومعه رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا إبراهيم المداني، ونائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران، ومحافظ الجوف فيصل حيدر اليوم، تركيب منظومات طاقة شمسية لمستشفيات محافظة الجوف.

وتتضمن مشاريع الطاقة تركيب منظومة طاقة شمسية لهيئة مستشفى الحزم بقدرة ٢٠٠ كيلو وات وبتكلفة ٨٦ مليون ريال ومنظومة طاقة شمسية لمستشفى برط المراشي بقدرة ٤٠ كيلو وات وبتكلفة عشرين مليون ريال، ومنظومة طاقة لمستشفى برط العنان بقدرة ٥٠ كيلو وات وبتكلفة ٢٤ مليون ريال، بتمويل من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وتفقدوا ومعهم رئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر المنصور، ووكيل وزارة المالية كمال خالد، هيئة مستشفى الحزم، ومستوى والخدمات في أقسام المستشفى.

واستمعوا من رئيس الهيئة مطهر الشاهلي، إلى شرح عن أوضاع المستشفى والخدمات الطبية التي يقدمها للمواطنين.

إلى ذلك قام الدكتور أبو لحوم، بزيارة المعهد الصحي بالمحافظة واستعرض مع القائمين عليه الأنشطة التعليمية فيه.

وأكد نائب رئيس الوزراء، الحرص على الارتقاء بالجانب الصحي في المحافظة والاهتمام بالمعهد الذي يساهم في تخريج كوادر صحية من أبناء الجوف لخدمة المجتمع في المحافظة.

وأشار إلى أن المعهد سيحظى بعناية خاصة لما له من أهمية في توفير الكادر الصحي للمحافظة التي عانت خلال الفترات الماضية في هذا الجانب والذي يمس حياة المواطنين مباشرة.