أفق نيوز
آفاق الخبر

استصلاح أراضي الوقف الصالبة في عدد من مديريات صعدة

20

أفق نيو//
بدأت اللجان المركزية المشتركة المكلفة باستصلاح وزراعة أراضي الأوقاف الصالبة بمديريات صعدة ومجز وسحار بمحافظة صعدة أمس أعمالها في حراثة واستصلاح ومسح الأراضي الوقفية الصالبة وتهيئتها لموسم زراعة القمح في الأيام القادمة.
تنفيذا لمخرجات اللقاء الموسع الذي عقد يوم أمس الأول بصعدة برئاسة محافظ صعدة وضم مكتب الأوقاف والسلطة المحلية ومكتب الزراعة واللجنة الزراعية والجهات ذات العلاقة واقر تشكيل لجان مركزية على مستوى كل مديرية برئاسة مدراء المديريات لاستصلح وزراعة أراضي الأوقاف الصالبة تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة.
حيث بدأت اللجنة المركزية المشتركة بمديرية صعدة المكلفة باستصلاح وزراعة أراضي الأوقاف الصالبة في المديرية وزراعتها بمحصول القمح أعمال حراثة الأراضي الصالبة في المديرية.
وأوضح مدير فرع مكتب الهيئة العامة للأوقاف في المديرية عمرو القمادي أن اللجنة بدأت اليوم حراثة أراضي الأوقاف الصالبة في بير الاعبا وبير أم الاحناش وبير المنصورية وبير الشمري بضواحي مدينة صعدة.
وأكد القمادي خلال زيارته أعمال الحراثة ومعه أمين مخزان واحمد حسين القحم وعادل ربوع من أعضاء اللجنة الزراعية في المديرية أن الأراضي الصالبة التي بدأت حراثتها اليوم في المديرية تقدر بحوالي 700 حبلة صعدي، تم مباشرة العمل في حراثتها واستصلاحها وتجهيزها لزراعة محصول حبوب القمح.
مشيرا إلى أن اللجنة ستواصل أعمالها في زراعة واستصلاح كافة الأراضي الوقفية في المديرية.
إلى ذلك باشرت اللجنة المركزية بمديرية مجز يوم أمس أعمال حراثة أراضي الوقف الصالبة، لتجهيزها لزراعة محصول القمح.
وقال مدير فرع مكتب هيئة الأوقاف بالمديرية محمد عبدالعزيز الضحياني أن اللجنة باشرت أعمال الحراثة واستصلاح أراضي الوقف في كفا.
مشيراً إلى أن اللجنة الزراعية في المديرية بدأت أمس في حراثة وقفية فجيحة بمزارع كفا بمجز.
وأكد الضحياني أن اللجنة ستواصل أعمالها في استصلاح وحراثة الأراضي الوقفية وتجهيزها لموسم زراعة القمح استجابة لدعوة قائد الثورة.
من جهتها باشرت اللجنة الزراعية المشتركة المكلفة باستصلاح وزراعة أموال الوقف الصالبة بمنطقة الطلح بمديرية سحار نزولها الميدان لمسح وحصر الأراضي الصالحة لزراعة.
وخلال أعمال المسح الميداني اطلعت على أموال الوقف التي تم زراعتها في وقت سابق بمحصول الشعير، وتقييم مستوى الإنبات ونمو المحصول.