أفق نيوز
الخبر بلا حدود

صلح قبلي ينهي قضية قتل بين آل الوقية وآل الذيباني بصنعاء

121

أفق نيوز../

أنهى صلح قبلي بمحافظة صنعاء اليوم قضية قتل بين آل الوقية من قبائل بني جبر بمحافظة مأرب وآل الذيباني من قبائل بني حشيش وبني الحارث، راح ضحيتها خمسة قتلى من الطرفين.

ويأتي الصلح القبلي للقضية التي وقعت أحداثها قبل 140 عاماً، بإشراف عضو المجلس السياسي الأعلى – رئيس المنظومة العدلية محمد علي الحوثي ومحافظي صنعاء عبدالباسط الهادي ومأرب علي محمد طعيمان.

وخلال الصلح الذي قاده المشايخ محمد أحمد مفضل وناجي صالح الزايدي وناجي مبخوت الأعوج وحمد بن راكان الشريف ومحمد الزلب ووليد العركدة، أعلن آل الذيباني من قبائل بني حشيش العفو عن آل الوقية لوجه الله وتشريفاً للحاضرين واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إصلاح ذات البين.

وفي الصلح الذي حضره أعضاء مجلس الشورى فضل مانع وعلي بن مبخوت ضرمان ومحسن جميل ووكيل المحافظة مانع الأغربي، أشاد رئيس وأعضاء لجنة الوساطة، بعفو آل الذيباني والتنازل عن القضية درءً للفتنة وقطعاً لدابر الشر واستجابة لتوجيهات قائد الثورة في معالجة القضايا المجتمعية.

وأكد عضو مجلس الشورى فضل مانع والشيخ الزايدي والشيخ الزلب، أن معالجة القضية، وحل جذورها، يعكس قيم وأصالة وإباء وشيم وأخلاق وكرّم أبناء الشعب اليمني وتسامحهم مع بعضهم وتصالحهم فيما بينهم.

وأشاروا إلى أن حل القضية بين آل الوقية وآل الذيباني والتي كانت تؤرق الجميع بمنطقة المحجل في مديرية بني حشيش، تكللت بالنجاح بفضل جهود ومساعي لجنة الوساطة وعدد من المشايخ والوجهاء.

واعتبر مانع والزايدي والزلب، حل القضية تتويجاً للانتصارات التي تحققت على قوى العدوان والمرتزقة وإفشال مخططاتهم في تمزيق النسيج المجتمعي وتعزيز قيم التسامح والتسامي عن الجراح وحقناً للدماء وصوناً للأرواح .. داعين كافة القبائل إلى طي صفحة الخلافات ومعالجة القضايا المجتمعية بطرق أخوية ومرضية للجميع.

فيما أكد مشايخ ووجهاء بني حشيش، أن التوصل لحل القضية وإنهاء جذورها، يعكس تلاحم أبناء اليمن واصطفافهم في مواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وثمنوا توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في معالجة قضايا الثارات وجهود عضو السياسي الأعلى – رئيس المنظومة العدلية محمد علي الحوثي ومحافظي صنعاء عبدالباسط الهادي ومأرب محمد علي طعيمان ومساعيهم لاحتواء القضية وحلها وتعزيز قيم التصالح والتسامح بين أبناء القبائل.

حضر الصلح المشايخ علي بن عبود الشريف وناصر الأقرع ويحيى مانع وأحمد يحيى السقاف وعدد من مشايخ مأرب وبني حشيش وبني الحارث.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com