أفق نيوز
آفاق الخبر

شاهد ما الذي عثروا عليه داخل مخازن أحد التجار في العاصمة صنعاء (صور)

144

أفق نيوز../

ضبطت فِرق صحة البيئة التابعة لمكتب الصحة العامة في أمانة العاصمة صنعاء، أمس الأربعاء، 20 طناً مواد غذائية تالفة وغير مطابقة للمواصفات والمقاييس وغير صالحة للاستهلاك الآدمي من مخازن أحد التجار.

وأوضح مدير مكتب الصحة في الأمانة الدكتور مطهر المروني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن الكمية التي تم ضبطها خلال حملة رقابية استهدفت مديرية شعوب وشملت أرز وسكر وجوز الهند.

وأشار إلى أنه تم ضبط معمل لإنتاج حلويات أطفال غير مرخص في مديرية الوحدة.. مبيناً أن فرق الرقابة تقوم بتحريز المنتجات المضبوطة وأخذ عيّنات منها لهيئة المواصفات والمقاييس، وكذا استكمال الإجراءات اللازمة حيالها.

وأكد الدكتور المروني استمرار أعمال فِرق صحة البيئة للرقابة والتأكد من الالتزام بالاشتراطات والمواصفات الصحية وضبط المخالفات، وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات بحق المخالفين، وكل ما من شأنه الحفاظ على الصحة العامة للمجتمع.

وكان وكيل نيابة الصناعة والتجارة القاضي عبدالناصر البيضاني، أكد قبل يومين، استكمال إجراءات التحقيق في قضية تدوير المواد الغذائية المنتهية الصلاحية وبيعها في السوق المحلية.

وأوضح القاضي البيضاني، في تصريح لقناة “المسيرة”، ثبوت التهم الموجهة إلى أعضاء المؤسسة المتهمة بتدوير المواد الغذائية منتهية الصلاحية والتحفظ على جميع المتهمين بهذه القضية والإغلاق والتحريز لكافة المعامل والمحال التجارية التابعة لها.

وأشار إلى أن النيابة حاليا في إطار التصرف بهذه القضية وإحالتها للمحكمة الجزئية المتخصصة.

وقال وكيل نيابة الصناعة والتجارة: “سنعمل على اتخاذ الإجراءات العقابية بحق المتورطين، كما سنعمل مع وزارة الصناعة والتجارة على تكثيف الرقابة على السوق المحلية للفترة القادمة ومحاسبة أي متلاعب”.

وكانت الأجهزة الأمنية ونيابة الصناعة والتجارة كشفتا، الأسبوع الماضي، جريمة تلاعب كبيرة بالأغذية من قبل إحدى المؤسسات التجارية في السوق المحلية، حيث ألقت القبض على مالك مؤسسة تجارية كانت تقوم بتخزين المواد الغذائية المنتهية الصلاحية قبل أن تعيد تدويرها في معامل خاصة بالعاصمة صنعاء.