أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الصين تنتقد ازدواجية معايير الولايات المتحدة

110

أفق نيوز../

أعربت الصين، اليوم الخميس، عن رفضها لسياسة ازدواجية المعايير الأمريكية بخصوص مسألة تايوان، وأكدت أن مسألة تايوان شأن صيني داخلي.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، تان كيفي: “دأبت الولايات المتحدة في الآونة الأخيرة، على إعداد مشاريع قوانين سياسية متعلقة بتايوان تقوض سيادة الصين، تهدف لاستخدام تايوان للسيطرة على الصين” .

وأضاف كيفي: “أن بعض بنود مشاريع القوانين التي يتم تمريرها في الولايات المتحدة، تهدف على وجه الخصوص إلى تعزيز العلاقات العسكرية بين تايبيه (عاصمة تايوان) وواشنطن، وكذلك دعم ما يسمى بـ “الدفاع عن النفس” لتايوان”.

وتابع أن: “هذه التصرفات تدخل فاضح فى الشؤون الداخلية للصين، وتنتهك بشكل خطير مبدأ الصين الواحدة وبنود البيانات الثلاثة المشتركة بين الصين والولايات المتحدة، وتنتهك بشكل خطير الالتزام السياسى الأمريكى تجاه الصين بشأن مسألة تايوان”.

وقال المتحدث الصيني إن “تسوية مسألة تايوان شأن خاص بالشعب الصيني، ويجب أن يقررها الصينيون أنفسهم”.

ودعا الولايات المتحدة إلى “التوقف عن اللعب بالنار في مسألة تايوان”، مضيفاً : “لطالما كان جيش التحرير الشعبي الصيني قوة جبارة في حماية السيادة الوطنية وسلامة الأراضي، وأي محاولة لمنع إعادة التوحيد الكامل للصين ستفشل بالتأكيد”.

يذكر أن مجلس الشيوخ الأمريكي وافق مؤخراً على مشروع قانون يمنح تايوان 4.5 مليار دولار على مدى أربع سنوات، وضمانات ائتمانية للمشتريات العسكرية تصل إلى ملياري دولار، وعلى اعتبار تايوان “الحليف الرئيسي للولايات المتحدة خارج الناتو”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com