أفق نيوز
آفاق الخبر

العدو الصهيوني يقمع تظاهرة مطالبة باسترداد جثمان الشهيد أبو جمعة في الطور بالقدس المحتلة

11

أفق نيوز../

قمعت قوات العدو الصهيوني، مساء اليوم الخميس، تظاهرة في قرية الطور شرق القدس المحتلة، خرجت للمطالبة باسترداد جثمان الشهيد محمد أبو جمعة فيما مددت سلطات العدو، اعتقال الفتى المصاب أبو قطيش.

ونقلت الوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن مصادر محلية قولها، بأن قوات العدو أطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت باتجاه المشاركين في التظاهرة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وكانت التظاهرة انطلقت من منزل الشهيد أبو جمعة في منطقة “الحردوب” بالقرية، ردد خلالها المشاركون الشعارات المطالبة باسترداد جثمانه المحتجز لدى سلطات العدو منذ استشهاده في 22 سبتمبر الماضي.

من جانبه قال محامي مركز معلومات وادي حلوة محمد محمود، إن نيابة العدو أبلغته عدم نيتها تسليم جثمان الشهيد أبو جمعة، بعد تقديمه التماسا لما تسمى “محكمة الصلح الإسرائيلية”، موضحا أن عائلة الشهيد تدرس التوجه لتقديم التماس إلى “المحكمة العليا الإسرائيلية” لاسترداد جثمان ابنها.

واستشهد الشاب أبو جمعة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب بلدة بيت سيرا غرب رام الله.

كما مددت سلطات العدو، اليوم الخميس، اعتقال فتى من مدينة القدس المحتلة.

وأفاد محامي مركز معلومات وادي حلوة فراس الجبريني بأن محكمة العدو مددت اعتقال الفتى محمد أبو قطيش (16 عاما) من بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، حتى يوم الاثنين المقبل.

وأصيب الفتى أبو قطيش برصاص قوات العدو، داخل ملعب لكرة القدم قرب حي الشيخ جراح في القدس، قبل أن تعتقله وهو مصاب.

وأضاف الجبريني أن سلطات العدو أخرجت الفتى أبو قطيش من المستشفى، لنقله لأحد معتقلاتها، علما أنها عقدت له جلسة محاكمة غيابية وأجلتها عدة مرات، بدعوى تنفيذه عملية طعن.