أفق نيوز
آفاق الخبر

تدشين مشروع تجميع وبيع الألبان في مديرية المراوعة بالحديدة

30

أفق نيوز../

دشن محافظ محافظة الحديدة، محمد عياش قحيم أمس الخميس، المرحلة الأولى من مشروع تجميع و بيع الألبان بجمعية كشوبع في منطقة كيلو ١٨ بمديرية المراوعة بمحافظة الحديدة.

وفي التدشين أكد المحافظ قحيم، على أهمية مشروع تجميع وبيع الألبان في توفير احتياجات الأسواق المحلية من الألبان، في ظل العدوان و الحصار الجائر على أبناء الشعب اليمني، بهدف الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من الألبان والحد من الاعتماد على الاستيراد الخارجي.

مؤكداً أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع الاقتصادية، التي تأتي استجابة لتوجيهات قائد الثورة عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي مهدي المشاط، من أجل الوصول إلى أن نأكل مما نزرع و نلبس مما نصنع.

وأشاد قحيم، بدور مزارعي ومنتجي الألبان بمديرية المراوعة من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي.. مؤكداً حرص السلطة المحلية بالمحافظة في دعم وتشجيع مثل هذه المشاريع الإنتاجية.. منوها إلى أهمية إيجاد معامل لإنتاج الألبان حتى لا يكون المزارع رهينة التجار في رفع وخفض الأسعار.

بدوره، أكد مدير عام مديرية المراوعة، عبدالله عبدالحميد المروني، أن إنتاج المرحلة الأولى من مشروع تجميع وبيع الألبان بلغ 11 ألف لتر يومياً تورد للمصانع المحلية.. مشيرا إلى أن مشروع الألبان يهدف إلى المساهمة في تلبية احتياجات الأسواق المحلية من الألبان الطبيعية.

فيما ثمّن رئيس جمعية كشوبع بكيلو ١٨ الزراعية، عبدالله شيبه كشوبع، دور السلطة المحلية و القطاع الزراعي في دعم منتجي الألبان.. داعياً المستهلك اليمني للإقبال على شراء المنتجات المحلية الطبيعية، والابتعاد عن المنتجات المستوردة.

مشيداً بمبادرة الشركة الوطنية لصناعة الألبان والأغذية التي بادرت بدعم المشروع من خلال شراء منتجاته.