أفق نيوز
الخبر بلا حدود

إيران تكشف عن تورط أمريكي صهيوني سعودي ودول أجنبية أخرى بأعمال الشغب الأخيرة

198

أفق نيوز../

كشفت استخبارات الحرس الثوري ووزارة الأمن الإيرانية عن تورط الولايات المتحدة وكيان العدو الصهيوني والسعودية ودول أجنبية أخرى بأعمال الشغب الأخيرة.

وقالت الاستخبارات والوزارة في بيان مشترك لهما اليوم الجمعة: “إن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية والمخابرات البريطانية والموساد والمخابرات السعودية لعبت دورا هاما في أعمال الشغب والعنف بهدف زعزعة الأمن.”

وأكد البيان أن التخطيط والتنفيذ العملي للجزء الأكبر من أعمال الشغب تم بواسطة جهاز الموساد بالتعاون مع الجماعات التكفيرية.. لافتا إلى أن مخابرات الدول المعادية قامت بتهريب معدات حربية وتجسسية للشبكات التي تعمل لصالحها داخل البلاد.

وتابع البيان، هناك معلومات موثوقة تفيد بأن التخطيط والتنفيذ العملي للجزء الأكبر من أعمال الشغب تم بواسطة جهاز الموساد بالتعاون مع أخبث الجماعات الإرهابية.

وأشار البيان إلى أن حكومة أمريكا الإرهابية، بعد يأسها من مواجهة الشعب الإيراني العظيم في المجالات العسكرية والعقوبات الجائرة واللاإنسانية، استثمرت في القطاعات الاجتماعية في السنوات الأخيرة باستخدام شبكة خبيثة من المنظمات المعروفة بالولاء لها لإنشاء الشبكات والنفوذ في القطاعات الاجتماعية.

وقال البيان: حاولت الاجهزة الاستخباراتية والأمنية الأمريكية تحت غطاء أنشطة حقوق الإنسان وتعزيز الديمقراطية وتخصيص مليارات الدولارات سنويا، تحديد العناصر الراغبة والمستعدة وربطها بالشبكات الموالية للغرب.

وأوضح أن هذه الشبكات، بصفتها منفذا للتغييرات الاجتماعية، مسؤولة عن خلق مطالب زائفة، وحرف مطالب الناس، وتحريض المواطنين لخلق حالة من الاستياء وعدم الرضا.

وأضاف، حاول العدو في الأشهر الأخيرة، من خلال إنفاق ميزانية مضاعفة وباستخدام أساليب مختلفة، حاول توفير الأرضية لأعمال الشغب مرة أخرى.

وذكر البيان، أنه بحسب المعلومات الموثوقة، قام بعض الإعلاميين المقيمين في ألمانيا والإمارات خلال أعمال الشغب في إيران بتأجير صفحاتهم الخاصة بالكامل لعملاء معروفين في المخابرات الأمريكية!.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com