أفق نيوز
آفاق الخبر

استلام مشروع مياه بالطاقة الشمسية في مبين حجة

28

افق نيوز

تسلمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة حجة وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الدولي، اليوم مشروع مياه بالطاقة الشمسية في مديرية مبين.

يستفيد من المشروع البالغة قدرته التشغيلية 512 كيلو وات بتمويل اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى 31 ألف نسمة من المشتركين في إطار شبكة المياه ويتكون من 934 لوحاً حجم 550 وات.

وخلال الإستلام أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم الاهتمام بمشاريع المياه والمشاريع المستدامة التي تخفف معاناة المواطنين سيما في ظل الظروف الراهنة.

وثمن جهود فرع المجلس الأعلى وشركاء العمل الإنساني في تنفيذ هذه المشاريع.. مؤكداً استعداد قيادة المحافظة لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه تنفيذ المشاريع الخدمية.

من جانبه أكد مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بالمحافظة علان فضائل الحرص على تنفيذ المشاريع المستدامة التي تخفف من معاناة المواطنين ووفقا للألولويات والاحتياجات.

وأشاد بدور اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تمويل المشروع.. داعياً شركاء العمل الإنساني للتركيز على المشاريع التي تخدم المتضررين جراء استمرار الوضع الراهن.

بدوره أشار مدير فرع المؤسسة المحلية للمياه بالمديرية المهندس عبدالله الوشلي إلى أهمية المشروع في ضخ المياه للمستفيدين في العزل المستهدفة.

حضر التسليم منسقة قسم المياه باللجنة الدولية في اليمن أنتونيلا فيولا، ومهندسو قسم المياه والإسكان باللجنة فرج سراج وطه الشهاري ومساعد رئيس البعثة الفرعية بشير جبران.

عقب ذلك سلم مدير فرع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي درع المؤسسة للجنة الدولية للصليب الأحمر نظير جهودها ودورها في تنفيذ مشاريع المياه.