أفق نيوز
آفاق الخبر

تدشين مخيم النور الطبي المجاني للعيون في عمران

15
دشن محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ومعه وكيل المحافظة محمد المتوكل، اليوم مخيم النور الطبي المجاني الـ (222) لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بمستشفى 22 مايو المركزي التعليمي .

يستهدف المخيم الذي تنفذه جمعية النبراس الطبية بتمويل من منظمة الأيادي النقية، وبالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي والإدارة العامة للمخيمات بوزارة الصحة ومكتب الصحة بالمحافظة، على مدى أربعة أيام، اجراء المعاينة والفحوصات لأكثر من ألف و500 حالة من الفقراء والمعوزين وإجراء نحو 200عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات وصرف الأدوية مجاناً.

وخلال التدشين، أكد المحافظ جعمان والوكيل المتوكل أهمية المخيمات الطبية في تخفيف معاناة المرضى المحتاجين الذين تحول أوضاعهم الصعبة دون التداوي والعلاج.

وأشادا بأنشطة جمعية النبراس وحرصها على التخفيف من معاناة المحتاجين سيما في ظل الحصار الجائر.

فيما أشار مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور محمد الحوثي ورئيس جامعة عمران الدكتور خالد الحوالي، إلى أهمية المخيم في التخفيف من معاناة مرضى العيون والفقراء الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف العلاج في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأشادا بدور الجمعية في إقامة مثل هذه المخيمات المجانية لإجراء المعاينة والعمليات الجراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي للجمعية الدكتور عبد الحق الأشول أن المعاينة والفحوصات المجانية للمستهدفين ستتم في اليومين الأول والثاني بينما إجراء العمليات في اليومين الأخيرين.

وذكر أن هذا المخيم جاء في إطار الشراكة بين الجمعية والجهات المعنية ، للتخفيف من معاناة مرضى العيون في مختلف المحافظات.. داعياً كافة الجهات ورجال المال والاعمال إلى التفاعل والإسهام في دعم الأنشطة الطبية المجانية التي تنفذها الجمعية للفقراء والمحتاجين.