أفق نيوز
الخبر بلا حدود

لأول مرة في تاريخ اليمن هيئة الزكاة تطلق حملة مناصرة مرضى الفشل الكلوي

188

أفق نيوز |
في إطار سعيها الحثيث والمتواصل للتخفيف عن الناس أعباء الحياة وصروف الدهر التي تداهمهم، أطلقت الهيئة العامة للزكاة ممثلة برئيسها الشيخ شمسان محسن أبو نشطان، حملة مناصرة لمرضى الفشل الكلوي، وهو مرض ما لم تتم مكافحته، يفتك بالإنسان، بعد أن ينهكه بدنيا ونفسيا، ويستنزفه ماليا.
ودعا الشيخ أبو نشطان أبناء الشعب اليمني كافة ورجال المال والأعمال على وجه الخصوص،وكل الخيرين بالتعاون مع هيئة الزكاة، لمناصرة الفقراء من مرضى الكلى والتخفيف من آلامهم ومعاناتهم.
كما أكد أبو نشطان على ضرورة مناصرة مرضى الكلى لاسيما واليمن يعاني من الحصار الظالم الذي فرضته دول العدوان، التي تمنع دخول الأجهزة الطبية والمحاليل المتعلقة بعمليات الكلى وجلسات الغسيل الكلوي، التي يتزاحم عليها الآلاف من المرضى لتتضاعف المعاناة وجعا وانتظاراً.
وعلى القاعدة الإنسانية قرآنية المنبع “ومن أحياها فكأنما احيا الناس جميعا” تزامنت حملة مناصرة مرضى الكلى، مع إطلاق الهيئة العامة للزكاة عددا من المشاريع، منها مشروع زراعة الكلى لـ 100مستفيد من مرضى الغسيل الكلوي من الفقراء، بدعم وتمويل الهيئة بتكلفة 550 مليون ريال، بالإضافة إلى مشروع تشييد مبنى زراعة الكلى في محافظة الحديدة، ومشروع توفير أجهزة الغسيل الكلوي، وتنفيذ 13 ألف غسلة بتكلفة 300 مليون ريال في محافظة صعدة.
الجدير بالذكر أن فخامة المشير الركن مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى، كان قد وضع حجر الأساس لمشروع النبي الأكرم لأمراض وزراعة الكلى الشهر الماضي، حيث سيكون ملجأً وملاذا للكثير من مرضى الكلى، الذين يرون في هذا المشروع وفي حملة مناصرة مرضى الكلى، أملا كبيرا، للتخفيف من أوجاعهم الأليمة التي يعجز الأصحاء عن تخيلها، وتدفعهم لشكر الله على نعمة العافية، بمناصرة من ابتلاه الله بهذا المرض الذي لا تنتهي آلامه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com