أفق نيوز
آفاق الخبر

استشهاد فلسطيني وإصابة آخر برصاص العدو بالقدس والخليل

10

أفق نيوز |
استشهد شاب فلسطيني، فجر اليوم الخميس، برصاص العدو الصهيوني في بلدة بيت دقو شمال غرب مدينة القدس المحتلة، فيما أصيب شاب برصاص العدو في الخليل.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد المواطن داود محمود خليل ريان ٤٢ عاماً، برصاص العدو الحي في القلب، شمال غرب القدس.

وكان المواطن ريان، قد أصيب فجر اليوم الخميس، برصاصة في القلب، خلال مواجهات مع قوات العدو الاسرائيلي، عقب اقتحامها البلدة.

وداوود ريان هو الشهيد الثاني من بلدة بيت دقو خلال 24 ساعة، إذ استشهد امس الاربعاء المواطن حباس عبد الحفيظ يوسف ريان (54 عاماً)، برصاص العدو قرب حاجز عسكري مقام على مدخل قرية بيت عور، غرب مدينة رام الله.

إلى ذلك أصيب  شاب برصاص العدو، الليلة الماضية عند مثلث خرسا قرب مدينة دورا جنوب الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت مصادر محلية أن طواقم الإسعاف الفلسطيني وصلت إلى موقع إصابة الشاب قرب البرج العسكري، حيث يحتجزه الاحتلال في الموقع، ونقلت المصاب إلى مشفى فلسطيني لتلقي العلاج.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية: إن الطواقم الطبية في مستشفى الخليل الحكومي تتعامل مع إصابة لشاب 39 عاماً، وصل مصاباً بـ4 رصاصات أطلقها عليه جنود الاحتلال في دورا، الإصابات كانت في الكوع والرسغ والفخذ والبطن، وحالة المصاب مستقرة.

وتشهد الأراضي الفلسطينية خلال الأيام الأخيرة من وتيرة عنف متصاعدة وتوسيع لنطاق عمليات قوات الاحتلال في عدد من المدن والقرى، وما يصاحبها من استخدام مُفرط للقوة ضد الفلسطينيين، ما أسفر عن ارتقاء شهداء وجرحى واعتقال المئات، وهو ما دفع المقاومين للرد على انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق المواطنين المدنيين العزل.