أفق نيوز
آفاق الخبر

برلمان الأطفال يستأنف نشاطه خلال الفترة المقبلة

36

أفق نيوز |
يستأنف برلمان الأطفال نشاطه وعقد جلساته خلال الفترة المقبلة لمناقشة عدد من القضايا والموضوعات التي تهم الطفولة في اليمن.

ويأتي استئناف نشاط برلمان الأطفال في اطار الدعم الذي تقدمه حكومة الإنقاذ الوطني ورعايتها لكافة الجهات التي تهتم بالأنشطة والأعمال التي تهم الطفولة في اليمن  .

كما يأتي تفعيل برلمان الأطفال تجسيدا للشراكة القائمة بين عدد من الجهات الراعية لحقوق الأطفال في اليمن ومنها المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الذي يرعى كافة الأنشطة التي يقوم بها برلمان الأطفال كون تجربة برلمان الأطفال رائدة في اليمن وعلى مستوى المنطقة فمنذ 20 عاما من تأسيس برلمان الأطفال يناقش أطفال اليمن باجواء ديمقراطية كافة القضايا التي تهم الطفولة والرفع بالمقترحات الى الجهات المختصة لمعالجتها ويحظى بتقدير المنظمات الدولية المهتمة في هاذ المجال.

ومنذ تأسيس المدرسة الديمقراطية  نالت بأعمالها ثقة المنظمات المحلية والدولية في  التوعية والتثقيف بمفاهيم حقوق الإنسان والحقوق الديمقراطية عبر خلق تجمعات واعية بحقوقها.. والمدرسة الديمقراطية منظمة غير حكومية غير ربحية تهتم بحقوق الإنسان والحقوق الديمقراطية (حقوق الطفل)، وتعمل المدرسة بحيادية وتهدف إلى التوعية والتثقيف بمفاهيم حقوق الإنسان والحقوق الديمقراطية عبر خلق تجمعات (أطفال، شباب، نساء) وبالتعاون والشراكة مع الجهات الحكومية وغير حكومية.