أفق نيوز
الخبر بلا حدود

فنزويلا: الاجتماع الأمريكي ضد إيران شكّل انتهاكاً سافراً لميثاق الأمم المتحدة

185

أفق نيوز../

اعتبر مساعد رئيس البعثة الفنزويلية لدى منظمة الأمم المتحدة خواكين بريس ايستاران، أن الاجتماع غير الرسمي المناوئ لإيران والذي نظمته واشنطن في مجلس الأمن لمناقشة الوضع الداخلي في إيران، شكل انتهاكاً سافراً لميثاق المنظمة الأممية.

وفي تصريح حصري لوكالة الأنباء الإيرانية “ارنا” أمس انتقد ايستاران المواقف المزدجة للولايات المتحدة الأمريكية حيال القضايا الدولية؛ لافتاً الى أنه كان من المقرر أن يقرأ بياناً بالنيابة عن “فريق أصدقاء ميثاق الأمم المتحدة” بنهاية الاجتماع الذي قادته أمريكا ضد إيران، لكن الممثلة الأمريكية لم تسمح له بذلك.

وأوضح، أن البيان المشترك الذي أراد طرحه في هذا الاجتماع غير الرسمي، يمثل 20 دولة وينص على رفض هذه الدول أي استغلال لمجلس الأمن الدولي من أجل التدخل في شؤون ايران الداخلية باعتبارها دولة مستقلة وصاحبة سيادة لدى المنظمة الأممية.

وأضاف السفير الفنزويلي ” إن البيان المشترك هذا، ينصّ أيضاً على معارضة هكذا إجراء لكونه يشكل انتهاكاً سافراً لميثاق الأمم المتحدة ومبدأ التعددية”.

وأعرب ايستاران عن أسفه لأن جهوده وممثلي الدول الرديفة، لم تفلح في قراءة البيان المشترك لأصدقاء ميثاق المنظمة الأممية، ورغم توفر الفرصة والوقت خلال اجتماع أمس لكي يعرب ممثلو الدول عن مواقفهم، لكن لم يسمح بذلك.

وأضاف، إن هكذا سلوك يشكل مثالاً واضحاً للسياسة الانتقائية التي تنتهجها واشنطن حيال القضايا الدولية؛ واصفاً اجتماع مجلس الأمن غير الرسمي الذي قادته واشنطن أمس، بالخطوة الاستعراضية لطرح مواقف تتناغم مع الجهات التي تقف وراءه وليس الآراء التي تعارض هذه الأجندات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com