أفق نيوز
آفاق الخبر

رئيس الأركان الإيراني: الثورة الإسلامية شكلت تحدياً لهيمنة أمريكا الهشة إقليميا ودوليا

28

أفق نيوز../

قال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري، إن “الثورة الاسلامية في إيران شكلت تحديا للهيمنة الأمريكية الهشة على الصعيدين الإقليمي والدولي”.

وبحسب وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) جاء ذلك في بيان صدر اليوم الخميس، عن “اللواء باقري”، بمناسبة حلول ذكرى اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي ويوم التلميذ الإيراني “13 آبان” (الرابع من نوفمبر).

وأكد باقري أن الثورة الاسلامية المناهضة للاستكبار وصانعة الاستقلال، لا تزال مليئة بالقوة والعطاء، واستطاعت بعد مرور 44 عاما على انتصارها الذي أدى إلى دحر أمريكا من أيران، أن تضع هيمنة أمريكا الهشة أمام تحديات في العالم والمنطقة.

وأضاف: إنه “ببركة هذه الثورة العظيمة، نشهد اليوم أن الأيادي الاستعمارية للولايات المتحدة، بدأت تُقطع الواحدة تلو الأخرى من البلدان، كما تهاوت جدران الحدائق الخلفية للولايات المتحدة في المنطقة شيئا فشيئا”.

وتابع قائلاً: إن أصحاب الرأي ومحللي الشؤون الإستراتيجية البارزين في أمريكا، باتوا اليوم يعدون أيام زوال الهيمنة الأمريكية، مع إقرارهم بإنهيار نظام القطب الأحادي العالمي الذي تقوده واشنطن، ليحل مكانه قريبا عالم متعدد الاقطاب؛ حيث تضطلع الجمهورية الاسلامية الايرانية دورا أساسيا فيه.

واختتم رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية بالقول: “مع صبر قليل.. الفجر بات قريبا”.