أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تفاصيل إنفجار عنيف في مناطق صنعاء وعدد الضحايا .. وغارات جوية لطيران العدوان على الحديدة

1٬306

أفق نيوز../

تتواصل جرائم العدوان الأمريكي السعودي بحق الأبرياء والمدنيين في مناطق سيطرة صنعاء، حيث أصيب مواطن، مساء الجمعة، بجروح بليغة جراء انفجار لغم من مخلفات العدوان في محافظة البيضاء، فيما لا يزال طيرانه التجسسي يشن غاراته الجوية على مناطق جنوب محافظة الحديدة.

وأفاد المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في بيان صادر عنه مساء الجمعة، بإصابة مواطن في مديرية نعمان بمحافظة البيضاء نتيجة إنفجار لغم من مخلفات الحرب في المديرية.

وجدد مركز التعامل مع الألغام، مطالبته للأمم المتحدة بتوفير الأجهزة الكاشفة، ليتمكن المركز من تطهير المناطق الآهلة بالسكان من القنابل العنقودية ومخلفات الحرب في اليمن.

وسجلت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان في محافظة الحديدة 52 خرقاً خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر في غرفة العمليات، أن من بين خروقات قوى العدوان، غارتين للطيران التجسسي على الجبلية وحيس، واستحداث تحصينات قتالية في الجبلية.

وأشار المصدر إلى أن الخروقات شملت أيضا تحليق ثلاث طائرات تجسسية في أجواء الجبلية وحيس، وثلاثة خروقات بقصف مدفعي و31 خرقا بالأعيرة النارية المختلفة.

ويوم أمس الأول الخميس استشهد مواطن وأصيب اثنين آخرين جراء انفجار لغم من مخلفات الحرب في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة.

والثلاثاء الماضي، استشهد مواطنان بانفجار لغم من مخلفات العدوان في قرية الحائط التابعة لمديرية الدريهمي بالحديدة، كما استشهد مواطن وأصيب مواطن آخر بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في منطقة المحجزة بمديرية صرواح التابعة لمحافظة مأرب.

وفي الضالع، استشهد طفل وأصيبت أمه، الثلاثاء الماضي، في غارة جوية لطيران تجسسي تابع لتحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في مديرية قعطبة شمال المحافظة.

وأكد مصدر أمني بالمحافظة، استشهاد الطفل “وسام صالح مصلح عميران” والبالغ من العمر 5 سنوات وإصابة أمه بجروح خطيرة نتيجة قذيفة ألقتها طائرة تجسسية لقوى تحالف العدوان في مديرية قعطبة بالضالع.

وأدان المصدر الجريمة البشعة لتحالف العدوان والتي تكشف حجم اجرامهم بحق الشعب اليمني في ظل صمت الأمم المتحدة والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com