أفق نيوز
آفاق الخبر

وصول قوة أمريكية جديدة إلى حضرموت

141

أفق نيوز../

أكدت مصادر مطلعة أن قوات احتلال أمريكية جديدة وصلت، الجمعة، إلى محافظة حضرموت المحتلة، ضمن اتفاق مع ما يسمى “المجلس الرئاسي” التابع لدول تحالف العدوان.

وأفادت المصادر بأن طائرة شحن أمريكية وصلت أمس الأول إلى مطار عدن قبل أن تتوجه إلى مطار الريان في مدينة المكلا مركز المحافظة النفطية، موضحة أن الطائرة أوقفت نظام التتبع حيث اختفت فجأة على تطبيقات الرصد الجوي، فيما أكد مصدر في مطار الريان هبوطها على مدرجه.

يأتي ذلك بعد يومين من عقد المؤتمري جناح الإمارات المرتزق مبخوت بن ماضي، المعين من قبل الاحتلال محافظا حضرموت، لقاء مع ضباط أمريكيين في مكتبه بالمكلا.

ويتزامن وصول القوة الأمريكية مع تأكيدات بطلب السعودية ومجلس رئاسي الاحتلال من أمريكا وفرنسا إرسال قوات لحماية حقول النفط في حضرموت وشبوة، وتولي عملية تصدير النفط الخام، في محاولة لاختراق الحظر الذي تفرضه القوات المسلحة على صادرات النفط، بعد رفض تحالف العدوان الذي تقوده السعودية صرف رواتب الموظفين من إيرادات غاز ونفط اليمن.

من جهة أخرى، دفعت مليشيا حزب الإصلاح، أمس الأول، بتعزيزات عسكرية جديدة إلى محافظة حضرموت، في خطوة استفزازية لخصومهم في مرتزقة الإمارات.

وقالت مصادر مطلعة إن المئات مما يسمى محور عتق وقوات الأمن الخاصة التابعة للإخوان وصلت إلى مدينة سيئون، قادمة من معسكراتها في شرقي محافظة مأرب.

وأوضحت المصادر أن المجاميع الجديدة ستنتشر في المناطق الصحراوية غرب وجنوب سيئون، في محاولة واضحة للتصدي لأي هجوم مباغت لفصائل انتقالي الإمارات، والتي تقود تصعيداً جديداً ضد قوات ما تسمى المنطقة العسكرية الأولى الموالية للإصلاح.